7 حقائق هامة قبل "ديربي كتالونيا" بين برشلونة وإسبانيول

تاريخ النشر: 13/02/2022
43
منذ سنتين
7 حقائق هامة قبل ديربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول

يتواجه فريقا برشلونة وإسبانيول في المواجهة النارية والصعبة، في لقاء الجولة الـ 24 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا"، في المباراة المعروفة باسم "ديربي كتالونيا".

ويدخل برشلونة مباراة اليوم محتلًا الترتيب الخامس من جدول الدوري الإسباني الممتاز برصيد 38 نقطة، حصدها من 22 مباراة، حقق الفوز في 10 مواجهات، وتعادل في 8 لقاءات، وخسر 4 مرات.

بينما في المقابل يأتي إسبانيول في الترتيب الـ13 من الجدول برصيد 27 نقطة، جمعها من 23 مباراة، انتصر في 7 مواجهات وتعادل في 6 لقاءات، وتلقى 10 خسائر.

ديربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول في أرقام


وتواجه الفريقين من قبل 173 مرة، انتصر إسبانيول في 34 لقاء مسجلًا 178 هدف، وكان التعادل موجود في 38 مواجهة، وفاز برشلونة في 101 لقاء مسجلًا 333 هدف.

تفاوت بين برشلونة وإسبانيول في الغزارة التهديفية


على الرغم أن برشلونة ليس في أفضل أحواله هذا الموسم، إلا أنه يتفوق على إسبانيول في المعدل التهديفي، حيث بلغ متوسط تهديف البارسا 1.64 هدفًا في المباراة الواحدة، مقابل 1.17 هدفًا للماجيك.

الضغط


يعد البارسا والماجيك من فرق الليجا الثلاثة التي تمارس أقل ضغط على الفريق المنافس في المباريات، إلى جانب إشبيلية.

وعلى الرغم من أن كلاهما لم يمارس سوى القليل من الضغط، إلا أن برشلونة حينما يضغط يفعل ذلك بنجاح كبير "من أفضل 5 فرق في الدوري الإسباني"، أما إسبانيول هو الفريق الأسوأ فعالية في المسابقة، ولذلك فإن الأفضلية في تحضير اللعب من أسفل الملعب سيكون للبلوجرانا.

برشلونة يتفوق على إسبانيول في التسديد على المرمى

يعد برشلونة ثاني فريق يسدد على المرمى من مسافة قريبة من مرمى الخصم بعد فياريال، ومع ذلك فإن إسبانيول هو رابع فريق يسدد من مسافة بعيدة.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن البارسا يسدد أكثر على المرمى من إسبانيول، وتعد أكثر تسديداته من مسافات قريبة، لذلك سيكون على المنافس البلوجرانا الحذر وإغلاق المساحات الخلفية.



إسبانيول خسر في 101 مباراة من أصل 173 خاضهم ضد برشلونة في الدوري الإسباني "فاز في 34 وتعادل في 38 لقاء".

برشلونة لم يخسر في 23 مباراة متتالية ضد إسبانيول في الليجا "فاز 15 وتعادل 5 مباريات"، وقد يتجاوز انتصار أي فريق في أي نوع من الديربيات في المسابقة طوال التاريخ فقط ريال مدريد 23 انتصار ضد أتلتيكو مدريد في الفترة ما بين 2000 إلى 2013.

برشلونة لم يخسر في أي من 13 لقاء سابق خارج أرضه ضد إسبانيول في الدوري الإسباني "فاز في 6 وتعادل في 5"، ويعد هو أكثر فريق لم يخسر خارج أرضه على ملعب إسبانيول.

إسبانيول لم يكسب في آخر 4 لقاءات له في الدوري الإسباني "تعادل في لقاء وخسر 3 مباريات". 

اقرأ أيضا

قرار مثير من تشافي يحسم مستقبل ديمبيلي مع برشلونة

أليماني يكشف خسائر برشلونة بعد رحيل ميسي.. ويوضح حقيقة ضم هالاند

حمل تطبيق سعودي الآن