الهلال vs تشيلسي.. قمة تاريخية للزعيم في مواجهة البلوز بالمونديال

تاريخ النشر: 09/02/2022
112
منذ سنتين
الهلال vs تشيلسي.. قمة تاريخية للزعيم في مواجهة البلوز بالمونديال

مواجهة من العيار الثقيل تنتظرها الجماهير الهلالية والسعودية والعربية الليلة عندما يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع نظيره تشيلسي الإنجليزي في الدور نصف النهائي لكاس العالم للأندية.

 
ويدخل الهلال المواجهة وهو يمني النفس بتقديم عرض أسطوري أمام بطل أوروبا وأقوى فرق العالم حاليا والمنافسة بقوة على بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه رغم المهمة الصعبة.
 
وتمثل المباراة فرصة جديدة للهلال لكتابة التاريخ وتقديم صورة رائعة للكرة الأسيوية في مونديال الأندية عبر تحقيق الفوز على البلوز.
 

الهلال يتأهل عبر سداسية

 
تأهل الهلال إلى الدور نصف النهائي بعد الأداء الرائع والفوز التاريخي له على الجزيرة الإماراتي بستة أهداف مقابل هدف في ربع النهائي والتي تعد أجمل مباريات الأزرق طيلة مشواره بالمونديال العالمي.
 
وفي المقابل يبدأ تشيلسي المشوار في البطولة من الدور نصف النهائي عبر تتويجه بطلا لدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.
 

جارديم يقود أحلام الزعيم

 
يقود الهلال مدير فني كبير هو البرتغالي ليوناردو جارديم المدير الفني صاحب التاريخ الكبير في أوروبا برفقة سبورتنج لشبونة البرتغالي وموناكو الفرنسي فيما يقود تشيلسي الألماني توماس توخيل المدير الفني صاحب انجاز التتويج بطلا لكأس دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
 

التشكيلة نجوم الأزرق حضور

 
يخوض الهلال المواجهة وهو يراهن على قوته الضاربة ممثلة في عبدالله المعيوف حارسا للمرمى ومحمد البريك وعلي البليهي وجانج هيون وياسر الشهراني للدفاع ومحمد كنو وماتيوس بيريرا وسالم الدوسري وجوستافو كويلار للوسط وماريجا وأوديون إيجالو للهجوم .
 
النجم .. إيجالو في الصدارة
 
يعول الهلال كثيرا في مواجهة تشيلسي على قدرات نجمه النيجيري الكبير أوديون إيجالو رأس الحربة الوافد من الشباب في الميركاتو الشتوي الذي قدم أوراق إعتماده في الجولة الماضية بتسجيل هدف في مرمى الجزيرة الإماراتي وهو لاعب صاحب خبرات كبيرة.
 
البلوز .. خطورة كبيرة
 
يملك تشيلسي مع مدربه توماس توخيل مجموعة مميزة من اللاعبين الذين تتخطى أسعارهم حاجز المليار يورو يتصدرهم المهاجم لوكاكو والحارس كيبا وحكيم زياش وتيمو فيرنر ونجولو كانتي وميسون ماونت وماركوس ألونسو وروديجير وكريستينسين بطريقة 4-3-3.
 
ومع هذه المعطيات يدخل الهلال المباراة وهو يبحث عن انجاز تاريخي عبر الفوز وحصد تأشيرة التأهل إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية حيث ينتظر بالميراس البرازيلي الفائز من هذه المواجهة.

اقرأ أيضا

بعد الهلال.. 4 مفاجآت في وجهة جيوفينكو القادمة

تشيلسي يرد على الهلال.. رسائل متبادلة قبل قمة كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن