حمد الله والنصر: خيانة وإهانة.. و3 شكاوى رسمية في 75 يوما

تاريخ النشر: 08/02/2022
1155
منذ سنتين
حمد الله والنصر: خيانة وإهانة.. و3 شكاوى رسمية في 75 يوما

غادر النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، صفوف الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، منذ 75 يومًا، شهدت أزمات عدة بين الطرفين، وصلت إلى 3 شكاوى رسمية، إهانة حقيقية وخيانة مشروعة.


عبد الرزاق حمد الله البالغ من العمر 31 عامًا، دافع عن شعار النصر، في الفترة من صيف 2018 إلى نوفمبر 2021، قادمًا من الريان القطري.

في 24 نوفمبر 2021، أي منذ 75 يومًا.. أعلن النصر، فسخ عقد المغربي عبد الرزاق حمد الله، بسبب قانوني مشروع، قبل أن يطالب الطرفان بعضهما البعض بـ84 مليون ريال سعودي، قيمة الشرط الجزائي.


خيانة النصر.. حمد الله إلى الاتحاد

كان عبد الرزاق حمد الله، أكد في تعليق سابق عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، إنستجرام، أنه بعد الرحيل عن النصر، لن يعود إلى المملكة العربية السعودية، سوى في مواسم العمرة والحج.

وأتم حمد الله، مجانًا، في يناير 2022، انضمامه إلى الاتحاد، في صفقة وصفها النقاد الرياضيون بـ"خيانة مشروعة".


وخاض المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله مع الاتحاد، 3 مباريات في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، سجل خلالها 3 أهداف، اثنان في شباك أبها، والآخر في مرمى الرائد، فيما صام أمام الفيصلي.

إهانة النصر.. حمد الله يتصدق بـ"راتب 7 أشهر"

في أبرز تصريح له بعد الرحيل عن النصر، قال حمد الله بحسب صحيفة "الرياضية"، إنه "لا يهمني حتى لو قامت الإدارة، بخصم رواتب السبعة أشهر الباقية في عقدي مع الفريق، سأعتبرها صدقة مني".


واستفز حمد الله، المدرج النصراوي، في أكثر من مناسبة سابقة.. مرة يلتقط صورة مع علي البليهي، نجم الهلال، وتارة أخرى يدلي بتصريحات تحمل أكثر من معنى، مثل وصف جماهير الاتحاد بـ"فاهمة كورة" وغير ذلك.

النصر وحمد الله في 75 يومًا.. 3 شكاوى رسمية

- الأولى: أكد النصر، أنه لن يتنازل عن حقوقه المالية المترتبة على فسخ عقد عبد الرزاق حمد الله، من ضمنها الحصول على قيمة الشرط الجزائي، 84 مليون ريال سعودي، فيما رد الاتحاد، بأن التعاقد مع اللاعب المغربي، قانوني بنسبة 100%.. (طالع المزيد من هنا)

- الثانية: قدم عبد الرزاق حمد الله، وفق صحيفة "الجزيرة"، طلبًا رسميًا إلى لجنة الانضباط والأخلاق، بشطب أحمد الغامدي، الرئيس التنفيذي في النصر، بسبب مخالفته ميثاق اللجنة الأولمبية، والنظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم.. (طالع المزيد من هنا)


- الثالثة: أوضح برنامج "أكشن مع وليد" التليفزيوني، أن حمد الله قدم شكوى رسمية ضد أندرسون تاليسكا، في لجنة الانضباط والأخلاق، بحجة إساءة البرازيلي إلى المغربي في تصريحات سابقة.. (تعرف على العقوبات المحتملة ضد نجم النصر من هنا)

النصر وحمد الله.. الموعد في كلاسيكو الاتحاد
ويقابل عبد الرزاق حمد الله، النصر وتاليسكا، الجمعة المقبل، 11 فبراير، الساعة 20:20 بتوقيت مكة المكرمة، في مباراة تجمع الأطراف الثلاث على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، ضمن منافسات الجولة العشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ولدى الاتحاد 44 نقطة في صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بفارق 6 نقاط عن النصر، الوصيف، بينما يتبقى أمام رفاق حمد الله، مباراة مؤجلة ضد الهلال، تقام 8 مارس المقبل.

اقرأ أيضا

أبو بكر يشرف النصر .. طالع تشكيل أمم أفريقيا 2022

صفقات الشتاء واستفزاز الاتحاد.. ردود نارية من ذهبي النصر

حمل تطبيق سعودي الآن