أبو بكر يقود الكاميرون إلى نصف نهائي أمم إفريقيا

تاريخ النشر: 29/01/2022
357
منذ سنتين
أبو بكر يقود الكاميرون إلى نصف نهائي أمم إفريقيا

حجز منتخب الكاميرون أول مقعد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، والتي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.


وحقق منتخب الكاميرون فوزًا على جامبيا بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب جابوما، مساء اليوم "السبت"، في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا.

وأحرز توكو إيكامبي هدفي الكاميرون في الدقيقتين 50 و57 من عمر المباراة، وكان الأول من صناعة وافد الطائي الجديد، كولينز فاي، والثاني بصناعة هونجلا.

وشارك نجم النصر فنسنت أبو بكر أساسيًا مع الكاميرون أمام جامبيا، ولعب دقائق المباراة كاملًا، ورغم عدم التسجيل أمام جامبيا، إلا أن أبو بكر حافظ على صدارته لهدافي كأس أمم إفريقيا برصيد 6 أهداف.

وتأهل منتخب الكاميرون إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، في انتظار الفائز من مصر والمغرب.

ويلتقي منتخبا مصر والمغرب على ملعب أحمدو أهيدجو، غدًا "الأحد"، في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا.

يذكر أن منتخب الكاميرون قد توج بلقب كأس أمم إفريقيا 5 مرات عبر تاريخه، ليأتي في وصافة المنتخبات الأكثر تتويجًا باللقب، بعد مصر التي تتزعم الصدارة بـ7 ألقاب.

طريق الكاميرون إلى نصف النهائي


واستهل منتخب الكاميرون مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا، بالفوز على بوركينا فاسو بنتيجة (2-1)، في مباراة الجولة الأولى، ثم فاز على إثيوبيا (4-1)، في الجولة الثانية، ثم تعادل مع الرأس الأخضر (1-1)، في الجولة الثالثة، ليتأهل متصدرًا للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط.

وتغلب الكاميرون على جزر القمر بنتيجة (2-1)، في مباراة دور الـ16، ثم فاز على جامبيا (2-0)، في ربع النهائي.

اقرأ أيضا

أبو بكر يحطم أسطورة صامويل إيتو في الكاميرون

كارثة في لقاء الكاميرون ضد جزر القمر ووفاة 7 أشخاص.. فيديو

حمل تطبيق سعودي الآن