أبو بكر يقود الكاميرون لثمن نهائي أمم إفريقيا برباعية في إثيوبيا

كتب : محمود خالد
منذ أسبوع
141
الكاميرون فنسنت أبو بكر
حجز منتخب الكاميرون مقعدًا في دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، بعد الفوز على إثيوبيا بنتيجة (4-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب باول بيا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من البطولة.

وتقدم منتخب إثيوبيا مبكرًا في الدقيقة الرابعة عن طريق داوا هوتيسا، قبل أن يتعادل الكاميرون في الدقيقة الثامنة عن طريق كارل توكو ايكامبي.

وتمكن مهاجم النصر فنسنت أبو بكر، من إضافة هدفين في دقيقتين، حيث سجل الهدف الثاني للكاميرون في الدقيقة 53، ثم الثالث في الدقيقة 55، قبل أن يضيف ايكامبي هدفه الشخصي الثاني، والرابع لبلاده في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

ورفع منتخب الكاميرون رصيده إلى 6 نقاط، ليتزعم صدارة المجموعة الأولى، ويطير إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، بينما تجمد رصيد إثيوبيا بلا نقاط، في المركز الأخير.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات الكاميرون والرأس الأخضر وبوركينا فاسو وإثيوبيا.

وكان منتخب الكاميرون قد استهل مشواره في البطولة، بالفوز على بوركينا فاسو بنتيجة (2-1)، ووقع فنسنت أبو بكر على هدفي "الأسود غير المروضة" من ركلتي جزاء في الدقيقتين 40 و45.

ورفع فنسنت أبو بكر رصيده إلى 4 أهداف، ليتزعم صدارة هدافي كأس أمم إفريقيا في أولى جولتين من البطولة.

ويستعد منتخب الرأس الأخضر لمواجهة بوركينا فاسو، مساء اليوم "الخميس"، على ملعب باول بيا، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بالبطولة.