سانتوس يصدم الأهلي.. صفقة مهددة بالفشل وأزمة في الجناح

تاريخ النشر: 18/01/2022
463
منذ سنتين
سانتوس يصدم الأهلي.. صفقة مهددة بالفشل وأزمة في الجناح

كشفت تقارير صحفية عن دخول إدارة النادي الأهلي في مفاوضات مع نادي سانتوس البرازيلي، من أجل التعاقد مع جناح مارينيو، جناح الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري.

ووضعت إدارة الأهلي، نجم تاليريس دي كوردوبا الأرجنتيني، دييجو فالويس، خيارًا أول من أجل التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية، ووافق اللاعب على عرض الأهلي بشكل شخصي، إلا أن إدارة نادي تاليريس تماطل في الرد على عرض الأهلي لضم اللاعب مقابل 7 ملايين دولار، لتتجه الإدارة الأهلاوية نحو ضم مارينيو كخيار بديل.

رد رسمي من سانتوس


 

سانتوسسانتوس

 

وكشف المدير التنفيذي بنادي سانتوس البرازيلي، إدو دراسينا، ومدير الكرة جويلهيرم ليبي، عن موقف النادي من رحيل مارينيو في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وقال دراسينا، خلال مؤتمر صحفي، إن مارينيو سعيد في سانتوس، ولم يتلق أي اقتراح بمغادرة النادي، مضيفًا "بالطبع لا يوجد لاعب غير قابل للتفاوض، ولكن يجب أن يكون رحيل لاعب عن سانتوس، جيدًا للنادي واللاعب".

وأضاف "تحدثت مع مارينيو، إنه سعيد مع سانتوس ومتحفز لتقديم المزيد، ويكرس نفسه للتدريب، لم يكن هناك عرض رسمي من أي نادٍ لأي لاعب في سانتوس، نحن هادئون واللاعب سعيد في النادي ونثق به".

من هو مارينيو؟


ماريو سيرجيو سانتوس كوستا "31 عامًا"، لاعب برازيلي محترف في صفوف سانتوس منذ مايو 2019، قادمًا من جريميو، ويرتبط مارينيو بعقد مع سانتوس حتى 31 ديسمبر 2022.

وخاض مارينيو 230 مباراة في مسيرته الكروية، سجل خلالها 65 هدفًا وصنع 29 تمريرة حاسمة، وتوج اللاعب بلقب الدوري البرازيلي "الدرجة الثانية" في موسم 2011-12.

ويلعب مارينيو في مركز الجناح الأيمن، ولكنه يستطيع اللعب أيضًا كجناح أيسر وصانع ألعاب.


أزمة جناح


 

الحسن نداوالحسن نداو

 

وكانت إدارة الأهلي قد توصلت إلى اتفاق مع السنغالي الحسن نداو، الجناح الأيمن، على إعارته إلى تركيا في الميركاتو الشتوي؛ نظرًا لعدم حاجة المدير الفني بيسنيك هاسي، إلى خدماته، والمطالبة ببديل أجنبي.

وفي حالة فشل صفقة تعاقد الأهلي مع فالويس ومارينيو، فإن الفترة القادمة قد تشهد مشكلة للأهلي في مركز الجناح الأيمن.

ويحتل الأهلي المركز التاسع في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 19 نقطة من 17 مباراة.

اقرأ أيضا

غرامات رسمية على الأهلي.. والشباب يدفع 21 ألف ريال إلى الراهب

خاص|الأهلي يرسل آخر عروضه إلى تاليريس الأرجنتيني.. وينتظر 48 ساعة

حمل تطبيق سعودي الآن