ميلان ضد سبيزيا.. بالتفاصيل خطأ تحكيمي كارثي واعتراضات بالجملة

تاريخ النشر: 18/01/2022
114
منذ سنتين
ميلان ضد سبيزيا.. بالتفاصيل خطأ تحكيمي كارثي واعتراضات بالجملة

قدّمت لجنة الحكام في الدوري الإيطالي، اعتذارًا رسميًا لنادي ميلان الإيطالي، بعد الخطأ الذي ارتبكه الحكم ماركو سيرا، خلال لقاء الروسونيري ضد منافسه سبيزيا، مساء الإثنين، في الجولة الـ 22 من السيري آ.

وسقط ميلان في فخ الخسارة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سان سيرو"، وفقد فرصة الانقضاض على صدارة جدول ترتيب الأندية الإيطالية، واستغلال تعادل إنتر ميلان مع نظيره مع أتالانتا سلبيًا بنفس الجولة.

سبب اعتذار لجنة الحكام في الدوري الإيطالي لفريق ميلان


أنتي ريبيتش لاعب ميلان، انطلق بالكرة أمام منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، ليسقط بعد احتكاك مع لاعب سبيزيا، ومرت الكرة إلى جونيور ميسياس داخل المنطقة، ليسددها ويسجل هدفًا قاتلا للروسونيري، لكن حكم المباراة ألغى االهدف واحتسب ركلة حرة لميلان خارج منطقة الجزاء، ورفض منح الأفضلية لاستمرار اللعب.

واعترض لاعبو الروسونيري على قرار الحكم بسبب عدم منحه الفرصة لإكمال الهجمة التي انتهت بهدفٍ بالفعل، واكتمل السيناريو الدرامي بتسجيل سبيزيا هدف الفوز في الوقت الحاسم في الدقيقة 90+6 عن طريق إيمانويل جيسي.


  
وقالت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، إن رؤساء لجنة التحكيم في الاتحاد الإيطالي قدموا اعتذارًا رسميًا لنادي ميلان عن خطأ ماركو سيرا.

الاتحاد الإيطالي يعاقب حكم مباراة ميلان وسبيزيا


وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن الحكم ماركو سيرا، سيواجه عقوبة الإيقاف لفترة طويلة عن إدارة المباريات.

الحكم ماركو سيرا يعتذر بعد خطأه في مباراة ميلان وسبيزيا


ورغم عدم احتساب الهدف، قدّم سيرا اعتذاره في الملعب للاعبي ميلان عن الخطأ الذي ارتكبه، عقب إطلاقه للصافرة سريعًا دون منح الأفضلية للروسونيري.

تعليق ستيفانو بيولي المدير الفني لفريق ميلان على حكم المباراة


وعلّق المدير الفني لفريق ميلان ستيفانو بيولي، في تصريحات نقلها موقع فوتبول إيطاليا، :”لقد حاولت تهدئة لاعبي فريقي، ولكني لم أنجح في ذلك، وهدف سبيزيا أثبت ذلك”.

وأكمل:”نحن كُنا نعلم أننا تعرضنا للظلم، علينا أن نلوم أنفسنا، ولكننا نتشارك المسئولية مع الحكم”.

وأضاف :”الحكم اعتذر، ولكن ذلك لم يكن حتى خطأ، بل كان أمراً مُخزياً”.

وأكمل بيولي حديثه بالقول :”ومع ذلك، نحن كان يجب أن نسجل مزيداً من الأهداف في الشوط الأول، لقد كانت ليلة صعبة، وعلينا أن نُظهر ردة الفعل الآن”.


موقف ميلان في جدول ترتيب الدوري الإيطالي


يحتل ميلان المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 48 نقطة، بفارق نقطتين عن متصدر الترتيب إنتر ميلان صاحب الـ 50 نقطة.

اقرأ أيضا

صحف العالم اليوم| قضية ديبالا.. فرصة ميلان.. السوبر مدريدي

إبراهيموفيتش يقود تشكيل ميلان لمواجهة سبيزيا بالدوري الإيطالي

حمل تطبيق سعودي الآن