آل الشيخ يكشف.. "لهذا السبب توقفت رحلة سالم الدوسري في أوروبا"

تاريخ النشر: 16/01/2022
527
منذ سنتين
آل الشيخ يكشف.. لهذا السبب توقفت رحلة سالم الدوسري في أوروبا

أكد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، أنه كمشجع لنادي الهلال، لا يتمنى احتراف سالم الدوسري في أوروبا.

وأوضح، خلال حديثه في تطبيق "مساحة" عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنه لا يتمنى احتراف الدوسري في أوروبا، كمشجع للهلال، ولكنه يحب أن يراه محترفًا في الخارج، كوطني؛ كون الدوسري خير من يمثل الكرة السعودية في المحافل الأوروبية.

وكان سالم الدوسري أحد اللاعبين السعوديين الذين خاضوا فترة احتراف في الدوري الإسباني، وفقًا لاتفاق بين تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السابق، ومسئولي "ليجا"، قبل نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، حيث لعب في صفوف فياريال على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، إلا أنه شارك بديلًا في مباراة واحدة، حيث واجه ريال مدريد، في مباراة الفريقين، في ختام الموسم من مسابقة الدوري الإسباني، والتي انتهت بالتعادل (2-2).

وأضاف آل الشيخ أن هناك مجموعة من اللاعبين السعوديين واجهوا صعوبة في التكيف مع الأجواء الأوروبية، وعادوا سريعًا، نظرًا لاختلاف الطبيعة الجسمانية وعادات النوم والأكل، إلا أن سالم الدوسري استطاع أن يتكيف مع الأجواء، وكانت عائلته برفقته في إسبانيا، وكان ملتزمًا جدًا، مبينًا أن فياريال طلب بقاء الدوسري بعد انتهاء فترة الإعارة، وكذلك العديد من الأندية الأوروبية.

وكشف آل الشيخ عن السر وراء عودته للهلال رغم عروض الاحتراف، قائلًا إن حاجة المنتخب السعودي للدوسري وضغط إدارة الهلال دفعه لإعادة اللاعب، مبينًا أن الدوسري يستطيع اللعب في أوروبا، وقادر على اللعب أساسيًا في الدرجة الثانية من أي دولة أوروبية".

ويعد سالم الدوسري عنصرًا أساسيًا في صفوف الهلال والمنتخب الوطني الأول، حيث يلعب الدوسري مع الهلال منذ 2011، ويرتبط بعقد مع الزعيم حتى يونيو 2025.

وتوج سالم الدوسري بالعديد من البطولات مع الهلال، مثل دوري المحترفين "4 مرات"، وكأس خادم الحرمين الشريفين "3 مرات"، وكأس السوبر السعودي "3 مرات"، وكأس ولي العهد "مرتين"، ودوري أبطال آسيا "مرتين"، والمركز الرابع في كأس العالم للأندية، كما توج اللاعب بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا 2021.

واستطاع الدوسري أن يوقع على بصمته التهديفية في مختلف البطولات، مثل كأس العالم، كأس العالم للأندية، أولمبياد طوكيو، دوري أبطال آسيا، كأس آسيا.

اقرأ أيضا

الدوسري عن تراجع الهلال: طبيعي.. والمعيوف يوجه رسالة خاصة

بالصور| ركلة سالم الدوسري تفتح النار على رئيس اتحاد القدم

حمل تطبيق سعودي الآن