"سعودي سبورت" يكشف الحقيقة.. هل حصل الأهلي على "الكفاءة المالية"

كتب : أحمد فرهود
منذ أسبوع
1059
ماجد النفيعي
منذ الأمس وحتى الآن، وجدل كبير بشأن حصول مجلس إدارة النادي الأهلي، على شهادة "الكفاءة المالية"، والتي تتيح له تسجيل الصفقات الشتوية الجديدة.

والأهلي تعاقد مع النجم البرازيلي الكبير كارلوس إدواردو، أسطورة الهلال الأسبق، قادمًا من شباب الأهلي دبي الإماراتي، لمدة موسم ونصف.

كما ضم الأهلي، النجم الكاميروني فرانك كوم، بعد فسخ عقده مع الريان القطري، بالإضافة إلى "استعارة" الموهبة أيمن يحيى، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

* الحقيقة كاملة..

هل حصل الأهلي على الكفاءة المالية


وفي ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، كشفت تقارير صحفية، عن أنه بنسبة 90%، لن يحصل النادي الأهلي، على الكفاءة، حيث أنه لا يزال مُلزمًا بدفع 75 مليون ريال.

وردت تقارير أخرى سريعًا، بالإعلان عن استيفاء الأهلي، كافة متطلبات الشهادة، حيث سيتم رفع الأوراق الرسمية، إلى وزارة الرياضة، اليوم السبت.

ومن ناحيته، علم "سعودي سبورت"، من مصادر داخل الأهلي، أن إدارة ماجد النفيعي، لم تنهي إجراءات "الكفاءة المالية"، حت الآن، كما تردد في وسائل الإعلام.

وأضافت المصادر: "ولكن.. أيضًا، الأنباء المنتشرة بشأن عدم حصول النادي، على الكفاءة المالية، غير صحيحة على الإطلاق".

وكشفت عن أن الأهلي سدد جزءًا كبيرًا من "الكفاءة المالية"، ويتبقى مبلغ سيسدده النادي، خلال أيام.
 
وأعلنت المصادر الأهلاوية، أن الراقي، سيلعب مباراته أمام ضمك، يوم الجمعة القادم، في الجولة 18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بكامل نجومه الجديدة، بعد تسجيلهم في لجنة الاحتراف.

وشددت المصادر، على أن إدارة الأهلي، حاولت تسجيل اللاعبين الجدد، قبل مواجهة الحزم، اليوم السبت، لكن واجهت صعوبة؛ خاصة أن يومي الجمعة والسبت، إجازة رسمية في كافة البنوك، لذلك لم تحول الجزء المتبقي من الديون.

وفي النهاية، قالت المصادر: "الأهلي سيحصل على الكفاءة المالية، خلال الأيام القليلة المقبلة".