بعد ارتباط اسمه بالرحيل.. مفاجآت صادمة في أرقام ديست مع برشلونة

كتب : فهد آل عبدالله
منذ أسبوع
158
سيرجينيو ديست لاعب برشلونة
يتواصل الحديث بشأن مستقبل النجم الأمريكي سيرجينو ديست، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، سواء بالرحيل أو الاستمرار داخل القلعة الكاتالونية، وفق ما أوردته آخر المستجدات الصحفية، صباح اليوم السبت.
 
ديست البالغ من العمر 21 عامًا، يدافع عن شعار برشلونة، منذ صيف 2020، عندما انضم قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي، بـ21 مليون يورو.
 
ولم يقدم ديست، ما يشفع له بالبقاء بين صفوف البرسا، لذا أصبح احتياطيًا مع المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، بينما بات قريبًا من مغادرة إقليم كاتالونيا، بعد وصول المخضرم البرازيلي داني ألفيس.
 

** تعرف على أرقام ديست مع برشلونة:

 
وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن مستقبل ديست، ما زال معلقًا ولم يتم حسمه بشكل نهائي، في ظل أن اللاعب يرغب في الاستمرار ولا يريد مغادرة القلعة الكاتالونية في الانتقالات الشتوية الجارية.
 
الصحيفة، أوضحت أنه يبدو أن تشافي هيرنانديز، مدرب البرسا، لا يثق في قدرات ديست، ويفضل الاعتماد على داني ألفيس في مركز الظهير الأيمن.
 
وعلى مدار الفترة الأخيرة استفسرت العديد من الأندية بالحصول على خدمات اللاعب الأمريكي، على رأسهم تشيلسي، ولكن لا يوجد عرض رسمي لرحيله.
 
وصل ديست، في بداية العام الماضي، وكان توقيعه طلبًا من رونالد كومان، المدير الفني السابق، لتعزيز الظهير الأيمن، ودفع برشلونة 21 مليون يورو ثابتًا له بالإضافة إلى خمسة ملايين متغيرات لجناح واعد يبلغ من العمر 21 عامًا فقط.
 
مع المدرب الهولندي، لعب 41 مباراة وسجل ثلاثة أهداف، اثنان منهم ضد ريال سوسييداد، بواقع 2745 دقيقة، لكن أداء غير منتظم، مع قصور في الهجوم.
 
منذ وصول تشافي، لعب الأمريكي في مراكز مختلفة كظهير أيسر وجناح أيمن، وشارك في ثلاث مباريات فقط، منهم مباراة واحدة فقط كاملة، ولقد تحول ديست من أكثر إلى أقل في برشلونة وما زال كل شيء مفتوحًا فيما يتعلق بمستقبله.