النصر "ينقذ" خالد البلطان.. ويتعاقد مع نجم الشباب بـ60 مليون ريال

كتب : أحمد فرهود
منذ يوم
31558
النصر ينقذ خالد البلطان.. ويتعاقد مع نجم الشباب بـ60 مليون ريال
فتح مجلس إدارة النصر، برئاسة مسلي آل معمر، خط مفاوضات مكثف مع خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، لحسم إحدى أكبر الصفقات، في الميركاتو الشتوي الحالي.
 
والنصر حسم صفقة رسمية وحيدة، في الميركاتو الشتوي الحالي، حتى الآن، بالتعاقد مع المهاجم الأوروجوياني جوناثان رودريجيز، قادمًا من صفوف كروز أزول المكسيكي.

أما الشباب، يسابق الزمن حاليًا، من أجل الحصول على شهادة "الكفاءة المالية"، وسط اعترافات من البلطان نفسه، بمعاناة النادي ماليًا.

ووسط هذه المعاناة المالية، ترددت أنباء قوية، عن تفكير البلطان، في الرحيل عن مجلس إدارة الليوث، على الرغم من نفيه ذلك.

* صفقة تاريخية

إغراءات مالية لإنقاذ مستقبل البلطان


وفي هذا السياق، قدمت الإدارة النصراوية، إغراءات مالية كبرى، إلى البلطان، من الممكن أن تساعده على حل مشاكل النادي المالية، والحصول على الكفاءة.
 
ووفقًا لتقارير صحفية، عرض النصر، على رئيس الشباب، مبلغ 25 مليون ريال، مقابل شراء عقد النجم الشاب متعب الحربي، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم.

وكشفت التقارير، عن أن مسؤولي العالمي، مستعدين لمنح الحربي نفسه، راتب سنوي يقدر بـ8 ملايين ريال، في عقد لن يقل عن 4 سنوات ونصف، حتى صيف 2026.

أي أن صفقة نجم الشباب - إذا تمت -، ستكلف خزينة نادي النصر، مبلغ 60 مليون ريال تقريبًا، ما بين شراء عقد ورواتب سنوية للاعب.  

ووضعت إدارة النصر، تدعيم مركز الظهير الأيسر، على رأس أولوياتها، خاصة في ظل المعاناة الكبرى، في هذا المركز، منذ الموسم الرياضي الماضي.

وانتقل الظهير الأيسر النصراوي عبدالرحمن العبيد، إلى الغريم الأزلي الهلال، مع عدم اقتناع الجهاز الفني للعالمي، بقيادة الأرجنتيني ميجيل أنخيل روسو، بإمكانيات محمد قاسم، ليتبقى فقط اللاعب الشاب منصور الشمري.
 
ويحظى الحربي البالغ من العمر 21 سنة، باهتمام كبير من النصر، نظرًا للمستوى المبهر الذي يقدمه مع الشباب، منذ الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم.
 
والحربي أحد أبناء الشباب، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، عام 2020.

ومع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، سجل الظهير الأيسر الشاب، 3 أهداف وصنع 4 آخرين، خلال 32 مباراة رسمية، من بينهم هدفين وأربعة أسيست، في الموسم الرياضي الحالي فقط.