رسميا| "تقليص عدد الأجانب".. اتحاد الكرة السعودي يحسم الجدل

كتب : أحمد فرهود
منذ أسبوع
2126
ياسر المسحل
أعلن ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشكل رسمي، القرار النهائي في "تخفيض" عدد اللاعبين الأجانب، خلال الموسم الرياضي القادم 2022-2023.
 
ووفقًا للوائح، يُحق لكل نادٍ في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قيد 7 لاعبين أجانب في قائمته، من بينهم محترف آسيوي واحد على الأقل.

* قرار رسمي..

ياسر المسحل يحسم الجدل نهائيًا


وكشف المسحل في تصريحات صحفية، عن أن اتحاد الكرة، اتخذ قرارًا نهائيًا، بعدم تخفيض عدد اللاعبين الأجانب، في الموسم القادم.

وأشار إلى عقد اتحاد الكرة، ورش عمل مع الأندية، خلال الفترة القادمة، لدراسة مدى الاستفادة من اللاعبين الأجانب، وتأثيرهم على تطوير المسابقات المحلية، والنجوم السعوديين.

وأكد ياسر المسحل، أنه بناء على نتائج هذه الورش، سيتم الإعلان عن تثبيت عدد الـ7 أجانب، أو زيادتهم إلى 8 أو أكثر.

وبدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم، تطبيق نظام الـ7 أجانب، منذ عام 2018، ما ساهم في تعاقد الأندية السعودية الكبرى، مع أسماء عالمية.

وأبرز الأسماء العالمية، التي انضمت إلى الأندية السعودية، منذ تطبيق النظام؛ الفرنسي بافيتيمبي جوميز والإيطالي سيباستيان جيوفينكو "الهلال"، والأرجنتيني إيفير بانيجا "الشباب".

كما قدم أكثر من اسم عربي كبير، إلى المملكة؛ أبرزهم المغربي عبدالرزاق حمد الله، الذي لعب في النصر، 3 سنوات ونصف، قبل الانتقال إلى الاتحاد، في الشتاء الحالي.

جدير بالذكر أن نجوم عالميين، مرشحين للانتقال إلى المملكة، في الفترة القادمة؛ على رأسهم المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، الذي ارتبط اسمه بنادي الهلال، بالإضافة إلى البرازيلي مارسيلو، أحد أهداف النصر.