قرار رسمي "يمنح" الهلال لقب دوري أبطال آسيا 2022.. مفاجأة مدوية

تاريخ النشر: 07/01/2022
4645
منذ سنتين
قرار رسمي يمنح الهلال لقب دوري أبطال آسيا 2022.. مفاجأة مدوية

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن قرار رسمي جديد، يقرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، من الحفاظ على لقبه، "بطلًا" لمسابقة دوري الأبطال.


وتوّج الهلال، بلقب دوري أبطال آسيا 2021، بعد الفوز على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة النهائية، على ملعب الملك فهد الدولي، في العاصمة الرياض.

ويشارك الزعيم، في النسخة القادمة من البطولة القارية، باعتباره حامل لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، وبعد حصوله على الرخصة الآسيوية، رسميًا.

* قرار رسمي..

وأعلن الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي، استبعاد ناديي الاستقلال وبيرسبوليس الإيراني، من بطولة دوري الأبطال، لعام 2022.

وأشار الاتحاد القاري، إلى أن استبعاد الثنائي الإيراني، من البطولة القارية؛ يأتي بعد فشلهما في الحصول على "الرخصة الآسيوية".

وينضم الاستقلال وبيرسبوليس بذلك، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، والذي تم استبعاده من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، لنفس السبب.

كما لن يُشارك النصر، في النسخة القادمة من البطولة الآسيوية، بعد احتلاله المركز السادس في دوري المحترفين، الموسم الرياضي الماضي، وفشله في التتويج بلقب كأس الملك 2021.

وفي نفس السياق، هُناك احتمالية كبرى، لعدم مشاركة العملاقين القطريين السد والدحيل، في بطولة دوري أبطال آسيا 2022، بقرار وزاري.

ووزارة الرياضة القطرية، طالبت الأندية، بـ"تفريغ لاعبيها" لمصلحة المنتخب الوطني، بعد نهاية الموسم المحلي، في أبريل القادم، من أجل الاستعداد لمسابقة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها الدوحة.

ونظرًا لأن معظم نجوم منتخب قطر، من السد والدحيل، فإن الفريقين، تقدما بطلب رسمي إلى الاتحاد الآسيوي، لإعفائهما من المشاركة في النسخة القادمة من دوري الأبطال، دون توقيع عقوبات عليهما، في انتظار القرار الرسمي النهائي.

وإذا ما تم الموافقة على طلب الثنائي القطري، فإن أهم وأقوى أندية غرب آسيا، والتي تتنافس مع الهلال، سوف تغيب عن نسخة دوري الأبطال 2022؛ وهي:

- النصر.
- الاتحاد.
- السد.
- الدحيل.
- الاستقلال.
- بيرسبوليس.

ولذلك، سيجد الهلال نفسه، في طريق مفتوح، للوصول إلى المباراة النهائية، والصعود إلى منصة التتويج، للمرة الثالثة في آخر 4 أعوام، حيث توج بلقبي 2019 و2021.

اقرأ أيضا

النصر يدمر بن نافل.. إيقاف كنو 6 أشهر وعقوبات صادمة على الهلال

كواليس خيانة كنو للنصر والتجديد مع الهلال.. سر الغرفة الشمالية

حمل تطبيق سعودي الآن