ورطة النصر .. بيان رسمي للهروب من أزمة المدرب وارتباك بعد القرارات المفاجئة

تاريخ النشر: 15/11/2021
1452
منذ سنتين
ورطة النصر .. بيان رسمي للهروب من أزمة المدرب وارتباك بعد القرارات المفاجئة

لا صوت يعلو خلال الوقت الراهن، على أزمات نادي النصر الحالية، سواء على الصعيد الإداري أو الفني، وتدهور نتائج الفريق الأول رغم الصفقات العالمية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

صفقات النصر الكبيرة في الميركاتو الصيفي، رفعت سقف توقعات الجماهير منذ بداية الموسم، ولكن سرعات ما اصدم مشجعي العالمي بالواقع، خاصة بعد الخروج الآسيوي على يد الغريم التقليدي فريق الهلال، والذي أظهر مشاكل كثيرة داخل النادي.

وتوالت النتائج السلبية للنصر في الدوري، والتي دفعت إدارة مسلي آل معمر، للنزول لرغبة الجماهير المطالبه بإقالة المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل وحسين عبدالغني المدير التنفيذي بالنادي، بعدما ظهرت أزمات بين اللاعبين وبعضهم البعض والذي أثر بشكل مباشر على مستوى الفريق محليا وقاريا.

النصر يقبع في المركز التاسع، بترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 13 نقطة من 9 مباريات، حقق الفوز في 4 وخسر مثلهم وتعادل في مباراة واحدة.

صدمة بيدرو إيمانويل

وبعد إقالة بيدرو إيمانويل، ظهرت تصريحات إعلامية صادمة، تؤكد أن إدارة مسلي آل معمر، استقدمت البرتغالي كمدرب مؤقت، وهذا يعكس مبدأ "سد خانة" أو تحت الاختبار، مما عرض الإدارة لانتقادات لاذعة بسبب عدم توفير الاستقرار للفريق.

وعينت إدارة النصر، البرازيلي مارسيلو سالارز لقيادة فريق النصر بشكل مؤقت أيضا، خلفا للبرتغالي بيدرو إيمانويل، والذي جاء لفترة مؤقته هو الآخر بعد رحيل مانو مينيز، في سلسلة وصفها البعض بـ "التخبط الإداري".

غموض مفاوضات المدربين 

من ناحية آخرى، هناك حالة من الغموض خلف أسوار قلعة العالمي، فبين الحين والآخر، تخرج آنباء عن تواصل الإدارة مع عدد مدرب جديد لقيادة الفريق ولكن سرعان ما يأتي رده بالرفض، ما أثار عدة أسئلة عن كيف تدار المفاوضات ولماذا جميعا يأتي بنتيجة واحدة وهي إلغاء التفاوض، هل لسبب مالي أم ليست هناك رغبة جادة لدى الأستاذ مسلي آل معمر ورفاقة بمجلس الإدارة.

والنصر مع الرئيس مسلي آل معمر، يبحث الحصول على مدرب أوروبي أو لاتيني، بعد إقالة البرتغالي بيدرو إيمانويل من منصبه، وأوضحت صحيفة futebolatino الأرجنتينية، أن النصر تواصل مع المدربين الأرجنتيني مارسيلو جاياردو والبرتغالي أبيل فيريرا، ولكن كلا المدربين رفضا بشدة، فكرة تدريب النصر، دون الكشف عن الأسباب.

ولكي تنهي الإدارة الجدل وتغلق باب الحديث عن المدربين، خاصة مع تضارب الآراء بين مؤيد ومعارض لأسماء بعينها لتولي مهمة تدريب الفريق، أصدر النادي بيان رسمي عبر حسابه على "تويتر"، يطالب الجماهير بتجاهل كل الآنباء عن التعاقد مع لاعبين أو مدربين خلال الفترة الحالية.

وناشدت إدارة النصر، جماهير العالمي، بتوحيد الصف وعد الالتفات لتلك التقارير غير الرسمية، تدعيم الجهاز الفني الحالي واللاعبين لكي تنعكس النتائج على الفريق سريعا والعودة لسكة الانتصارات.

وعد الإدارة 

وفي السياق ذاته، أحالت إدارة مسلي آل معمر ملف المدرب الجديد لبعد مباراتي الرائد والأهلي، من أجل استغلال فترة التوقف الدولي بين البحث والدراسة للتوقيع مع مدرب عالمي يرسي قواعد أساسية نحو حلم العودة للعالمية.

اقرأ أيضا

نجم أبها يستبعد النصر من منافسة الهلال رغم تفوق أجانب العالمي

صور| جماهير النصر تنتفض من أجل خيسوس وسخرية هلالية بسبب كلوب

حمل تطبيق سعودي الآن