يورو 2020| احتمالات التأهل لثمن النهائي.. كارثة تنتظر إسبانيا وإنجلترا في خطر

تاريخ النشر: 20/06/2021
639
منذ سنتين
يورو 2020| احتمالات التأهل لثمن النهائي.. كارثة تنتظر إسبانيا وإنجلترا في خطر

انتهت منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أوروبا "يورو 2020"، وسط الكثير من المفاجآت المعقدة في المباراة الأخيرة لكل المنتخبات.

وتنطلق اليوم الأحد، مباريات الجولة الثالثة بمواجهة إيطاليا أمام ويلز، وفي التوقيت ذاته مباراة سويسرا ضد تركيا لحساب المجموعة الأولى.

ويستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي موقف المجموعات الـ 6 في اليورو، واحتمالات تأهل المنتخبات لدور الـ16:

1-المجموعة الأولى:

-حسمت إيطاليا التأهل والصدارة بشكل كبير للمجموعة الأولى، بامتلاكها "6" نقاط من أول مباراتين، حيث أن التعادل مع ويلز يمنحها الصدارة رسميا، ويصعد بزملاء جاريث بيل أيضا في الوصافة برصيد 5 نقاط.

-سيكون الأمل الوحيد للمنتخب السويسري لاحتمالية التأهل لثمن النهائي الفوز على تركيا، ليرفع رصيده لـ 4 نقاط، وينتظر وقتها موقف أفضل "ثوالث" المجموعات الست.

2-المجموعة الثانية:

-حسم المنتخب البلجيكي التأهل وصدارة المجموعة الثانية بعد الفوز على روسيا والدنمارك، في انتظار وصيف مجموعته في مواجهة فلنلدا الأخيرة.

-انتصار المنتخب الروسي على الدنمارك يمنحه التأهل وصيفا للدور ثمن النهائي، وهو ما يجعل فنلندا أمام خيارين التعادل أو الفوز على بلجيكا لامتلاك فرصة التأهل أحد أفضل "الثوالث".

3-المجموعة الثالثة:

-المنتخب الهولندي تأهل لثمن النهائي، وضمن صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، في انتظار مواجهة سهلة أمام مقدونيا الشمالية التي غادرت البطولة بخسارتين أمام النمسا وأوكرانيا.

-صراع المركز الثاني، سيحسم في مواجهة أوكرانيا والنمسا، ففي حال انتصار أحد الفريقين يتأهل مباشرة لثمن النهائي، ولكن حال التعادل، يكون الفريق الأوكراني هو المتأهل، وينتظر المنتخب النمساوي أفضل "الثوالث".

4-المجموعة الرابعة:

-سيلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره التشيكي، لحسم هوية الفريق المتأهل في الصدارة، خاصة أن كلتهما يمتلك في رصيده 4 نقاط، ففوز أحدهما يجعله بدون أي حسابات في المركز الأول، والأخر سيدخل في أزمة.

-الخاسر من مواجهة إنجلترا والتشيك، يجعله مرتبط بنتيجة لقاء كرواتيا واسكتلندا، خاصة أن كلاهما في رصيده نقطة.

- في حال فوز كرواتيا على اسكتلندا، تتأهل إنجلترا مباشرة إلى لثمن النهائي، ومن ثم التشيك في الوصافة بفارق الأهداف المسجلة لها وعليها.

-في حال انتصار اسكتلندا، تضمن أيضا إنجلترا التأهل رفقة التشيك، ومن ثم ينتظر الفريق الاستكنلندي نتائج "أفضل الثوالث".

5-المجموعة الخامسة:

-يمتلك المنتخب الإسباني، فرصة وحيدة للتأهل بضرورة الفوز على سلوفاكيا في الجولة الأخيرة، ليرفع رصيده لـ 5 نقاط، سواء كمتصدر أو وصيف للمجموعة.

-منتخب السويد حال انتصاره على بولندا، يتأهل مباشرة في الصدارة، وفي حال تعادله يحسم فارق الأهداف له وعليه المنافسة مع إسبانيا حال انتصارها على سلوفاكيا هوية متصدر ووصيف المجموعة.

-منتخب سلوفاكيا سيتأهل مباشرة لثمن النهائي في الصدارة، حال انتصاره على إسبانيا، وتعادل بولندا مع السويد.

-الفرصة الوحيدة للمنتخب البولندي للتأهل، هي الفوز على السويد، في انتظار فوز إسبانيا على سلوفاكيا.

6-المجموعة السادسة:

-تمتلك منتخبات (فرنسا، ألمانيا، البرتغال)، فرصة التأهل سويا للدور ثمن النهائي، حال تعادل فرنسا مع البرتغال، وانتصار ألمانيا أو تعادلها مع المجر.

-بهذا السيناريو، سيتأهل منتخب ألمانيا برصيد 6 نقاط، منتخب فرنسا برصيد 5 نقاط، منتخب البرتغال 4 نقاط

-السيناريو الأخر، والذي قد يسبب مفاجأة، هو انتصار المجر على ألمانيا، وفوز فرنسا على البرتغال، ليتأهل كلا المنتخبين معا لثمن النهائي.

حمل تطبيق سعودي الآن