بـ"مساعدة مصرية".. الهلال يحصل على نقاط الكلاسيكو "كاملة" وعقوبات عنيفة ضد الأهلي

تاريخ النشر: 30/10/2021
8176
منذ سنتين
بـ"مساعدة مصرية".. الهلال يحصل على نقاط الكلاسيكو "كاملة" وعقوبات عنيفة ضد الأهلي

يبدو أن أصداء كلاسيكو المملكة بين الهلال والأهلي، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ستتواصل لعدة أيام قادمة.

وتعادل الهلال، بهدف لمثله، مع مستضيفه الأهلي، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، ضمن منافسات الجولة العاشرة، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

وشهد الكلاسيكو، العديد من الأحداث الساخنة، سواء على مستوى الأخطاء التحكيمية، أو اشتباكات اللاعبين، بالإضافة إلى اعتراض بعض النجوم على استبدالهم؛ مثل الكولومبي جوستافو كويلار، متوسط ميدان الهلال.

* مفاجأة مدوية..

ولكن، لم تتوقف أحداث الكلاسيكو الساخنة، عند هذا الحد، حيث كشفت صحيفة "الجزيرة"، عن تقديم مجلس إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، شكوى رسمية، ضد مشاركة الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز، مع الأهلي.

ودخل النقاز، بديلًا عن زميله محمد خبراني، في الدقيقة 59 من عمر الشوط الثاني، من مباراة كلاسيكو المملكة.

وحسب الصحيفة، فإن الهلال، ذكر في شكواه، بأن مشاركة الظهير التونسي، في المباراة، غير قانونية؛ بسبب مخالفة الأهلي "اللوائح"، عند التعاقد معه.

وتعاقد الراقي، مع حمدي النقاز "29 سنة"، من الزمالك المصري، خارج فترة الانتقالات الرسمية، لتسجيله بدلًا من الصربي "المصاب" ليوبومير فيجسا.

- إذًا.. هل يتم قبول شكوى الهلال ضد الأهلي؟!

على الرغم من تأكيد الإعلامي الرياضي سعد السبيعي، صحة مشاركة النقاز، مع الأهلي، إلا أن نظيره حسون البقعاوي، المقرب من البيت الهلالي، طمأن جماهير الزعيم، بشأن الشكوى.

وأعلن البقعاوي في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، امتلاك الهلال، وثائق مؤكدة، تثبت مخالفة الأهلي، اللوائح والقوانين، عند التعاقد مع اللاعب التونسي.

واللوائح تنص على ضرورة أن يكون اللاعب حر، في حال التعاقد معه خارج فترة الانتقالات الرسمية، وهو الأمر الذي تم نفيه في قضية النقاز، حيث تتردد أنباء بأن الزمالك، لا يزال يملك عقده، حتى الآن.

وكتب البقعاوي: "نادي الطائي في الجولة الماضية، احتج على الأهلي، بعد مشاركة النقاز".

وأضاف الإعلامي الرياضي: "لم يدفع الطائي، رسوم الاحتجاج، بالرغم أن المبلغ لا يتجاوز 10 آلاف ريال.. لكن الحقيقة، أنه لم يجد دليل".

ورئيس نادي الطائي، كان قد صرح بعد الخسارة من الأهلي (1-2)، في الجولة التاسعة من مسابقة الدوري، إنه يملك الدليل، على عدم صحة مشاركة النقاز.

وأكد حسون البقعاوي، أن نادي الهلال، هو من وجد الدليل والإثباتات، حيث حصل عليها من شخصية رياضية مصرية.

وإذا ما صحت معلومات البقعاوي، فإن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ستصدر قرارًا، بمنح الهلال، نقاط مباراة الأهلي "كاملة".

بل أن الأمر قد يصل إلى أكثر من ذلك، بإصدار عقوبات ضد الأهلي، بمنعه من التعاقدات وخصم نقاط من رصيده في الدوري؛ بسبب ضم النقاز، بشكل مخالف.

اقرأ أيضا

"ضربات جزاء وبطاقات حمراء".. فضيحة الهويش في كلاسيكو الأهلي ضد الهلال

ماذا يحدث في الهلال.. "إيقاف بيريرا وغضب كويلار وسخرية البليهي"

حمل تطبيق سعودي الآن