"ضربات جزاء وبطاقات حمراء".. فضيحة الهويش في كلاسيكو الأهلي ضد الهلال

تاريخ النشر: 29/10/2021
6293
منذ سنتين
"ضربات جزاء وبطاقات حمراء".. فضيحة الهويش في كلاسيكو الأهلي ضد الهلال

أثار الحكم محمد الهويش، الجدل الواسع، مساء اليوم الجمعة، بعدما اتخذ عددًا من القرارات التحكيمية الخاطئة، في كلاسيكو الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، ضد الهلال.

والأهلي فرض التعادل الإيجابي (1-1)، على حساب الهلال، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، في مباراة جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، آراء خبراء التحكيم، في قناة الرياضية 24، بشأن قرارات الحكم محمد الهويش.

- قرار صحيح: الدقيقة 22

أشار الخبير مطرف القحطاني، إلى أن سقوط لاعب الهلال في منطقة جزاء الأهلي، في أثناء تنفيذ الركلة الركنية، لا يستحق احتساب مخالفة، موضحًا أن قرار استمرار اللعب، كان صحيحًا.

- قرار صحيح: الدقيقة 26

سقط مهاجم الأهلي، الحسن نداو، في منطقة جزاء الهلال، مطالبًا بركلة جزاء، لكن الهويش أمر باستكمال اللعب، ما وصفه الخبير سعد الكثيري، بالقرار الصحيح.

- قرار خاطئ: الدقيقة 33

حصل الكولومبي جوستافو كويلار، على بطاقة صفراء، بعد ضرب عبد الرحمن غريب، لكن الخبير مطرف القحطاني اندهش من هذا القرار، بقوله: "ظالم، مأساوي، كان يفترض أن يأخذ العقوبة الأشد".

- قرار صحيح: الدقيقة 45

سقط بافيتيمبي جوميز في منطقة جزاء الأهلي، بحثًا عن ركلة جزاء، ما علق عليه الحكم محمد الهويش: "قرار صحيح لأن المسك غير مؤثر".

- قرار خاطئ: الدقيقة 59

احتسب الهويش، ركلة جزاء لصالح عمر السومة، ثم تراجع عنها، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، بينما علق مطرف القحطاني: "هناك مسك، كان يجب احتساب ركلة جزاء".

- قرار خاطئ: الدقيقة 66

ارتطمت الكرة في يد سالم الدوسري في منطقة جزاء الهلال، لكن الهويش ارتأى استمرار اللعب، ولكن القحطاني أكد أنها تستحق احتساب ركلة جزاء.

- قرار صحيح: الدقيقة 97

تحصل الكرواتي فيليب براداريتش والبرازيلي ماثيوس بيريرا، على بطاقتين صفراويين، بعد مشادة ساخنة بينهما، ما اعتبره الخبير سعد الكثيري، قرارًا صحيحًا.

حمل تطبيق سعودي الآن