بسوبر هاتريك.. الزامبي داكا يدخل تاريخ ليستر سيتي برقم لم يتحقق منذ 63 عاما

تاريخ النشر: 20/10/2021
68
منذ سنتين
بسوبر هاتريك.. الزامبي داكا يدخل تاريخ ليستر سيتي برقم لم يتحقق منذ 63 عاما

كشفت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات أن مهاجم ليستر سيتي، باتسون داكا، حقق إنجازًا مميزًا بعد إحرازه 4 أهداف "سوبر هاتريك" قاد بها فريقه لتحقيق الفوز على سبارتاك موسكو الروسي،4 - 3، مساء اليوم، في بطولة الدوري الأوروبي.

 وحقق ليستر سيتي انتصاره الأول في المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، وقلب "الثعالب" تأخره 0-2 خارج الأرض أمام سبارتاك موسكو الروسي إلى انتصار مثير 4-3 في الجولة الثالثة للمجموعة

وارتفع رصيد ليستر إلى 4 نقاط، ليتقدم للمركز الثاني بفارق نقطتين خلف ليغيا وارسو البولندي (المتصدر)، الذي يحل ضيفا على نابولي الإيطالي بنقطة واحدة، غدا الخميس، وفي المقابل تجمد رصيد سبارتاك، الذي تلقى خسارته الأولى في المجموعة، عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وبحسب ما أوردته شبكة "أوبتا" فإن باتسون داكا أصبح أول لاعب في تاريخ ليستر سيتي يُحرز 4 أهداف في مباراة واحدة منذ 63 عامًا. وأوضحت عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" أن آخر لاعب تمكن من تسجيل 4 أهداف لصالح ليستر سيتي في لقاء واحد كان اللاعب ديريك هاينز أمام أستون فيلا في نوفمبر من العام 1958.

وافتتح سبارتاك موسكو باب التسجيل بثنائية نظيفة حملت توقيع أليكسندر سوبوليف والسويدي جوردان لارسون في الدقيقتين 11 و44، قبل أن ينصب الزامبي باتسون داكا نفسه بطلا للمباراة دون منازع، عقب تسجيله 4 أهداف للفريق الإنجليزي في الدقائق 45 و48 و54 و79.

وسجل سوبوليف الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 86، ليحاول الفريق الروسي إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوىوعقب هذا الانتصار، عاد ليستر سيتي إلى أجواء المنافسة، وأنعش آماله في التأهل للأدوار الإقصائية للمسابقة القارية، عقب بدايته المخيبة في المجموعة التي شهدت تعادله مع نابولي وخسارته من ليغيا وارسو في أول جولتين.

اقرأ أيضا

ليستر سيتي يفوز على مانشستر يونايتد في مباراة "جنونية" بالدوري الإنجليزي

للمرة الأولى هذا الموسم.. مانشستر يونايتد يستعيد نجمه أمام ليستر سيتي

حمل تطبيق سعودي الآن