الآسيوي "يحاكم" نجم الهلال بعد أحداث النصر.. عقوبات تاريخية ضد البليهي

تاريخ النشر: 20/10/2021
12892
منذ سنتين
الآسيوي "يحاكم" نجم الهلال بعد أحداث النصر.. عقوبات تاريخية ضد البليهي

نجح الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، ليلة أمس الثلاثاء، في تحقيق فوز تاريخي على حساب النصر، (2-1)، في مباراة جمعت بينهما على ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا.

ديربي الرياض، كان استثنائيًا، في ظل ما صاحبه من إثارة وتنافسية، سواء قبل صافرة البداية أو بعد إعلان تأهل الهلال إلى المباراة النهائية، إذ عمد البعض من اللاعبين والإداريين إلى الدخول في صراعات جانبية ومشادات ساخنة، أبرزها كان من بطولة علي البليهي، نجم الهلال.

ولم يرض البليهي، أن يكون مجرد لاعب كرة القدم في ديربي العاصمة، إذ ظهر اسمه، مرتبطًا بافتعال أزمات كبرى، سواء مع عبد الرزاق حمد الله أو مع جماهير النصر نفسها.

وظهر صاحب الـ31 عامًا، في أكثر من مناسبة، يحاول استفزاز حمد الله، الأمر الذي دفع المهاجم المغربي إلى الدخول معه في اشتباك بالأيدي، ثم سرعان ما تطور الأمر إلى إقحام المدير التنفيذي حسين عبد الغني، نفسه، في المشادة الساخنة، معتديًا على البليهي، وسط أنظار القائد سلمان الفرج، الذي سعى إلى إيقاف المشاجرة على الفور.

تصرفات البليهي الاستفزازية لم تتوقف عند هذا الحد، إذ ذهب علي إلى "غرز" علم الهلال في أرضية ملعب مرسول بارك، ثم كتب عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام: "الأرض أرضي.. بليهي بارك".

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، العقوبات المحتمل توقيعها من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضد نجم الهلال بعد أحداث النصر.

وفق القانون المستحدث في لائحة لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإنه من المتوقع، أن تصدر عقوبات تاريخية ضد علي البليهي، ربما تصل إلى إيقافه 4 أشهر عن المشاركة القارية، أو إيقافه 6 مباريات متتالية في دوري أبطال آسيا، على أدنى تقدير.

وتنص اللائحة التي نشرتها صحيفة الشرق الأوسط، منذ أسبوع، على معاقبة أي لاعب يتسبب في مشاجرة في مباريات دوري أبطال آسيا، بالإيقاف 6 مباريات على الأقل، مع غرامة 10 آلاف دولار، بينما أكدت أن أي لاعب يلعب دورًا في تصاعد المشاجرة، فإنه أيضًا مهدد بالإيقاف والغرامة، مباراتين على الأقل.

وأشارت إلى أن اللاعب الذي يحاول استفزاز الجماهير المنافسة، لن يفلت من عقوبة الإيقاف مباراتين، مع غرامة 3 آلاف دولار.

يذكر أن علي البليهي لن يتمكن من خوض المباراة النهائية في مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد إيقافه مباراة واحدة، إثر الحصول على بطاقة صفراء ضد النصر.

اقرأ أيضا

النصر "غاضب" من بيتي بعد السقوط أمام الهلال.. والسبب الصادم

جواب نهائي.. هل استحق مدافع الهلال "الحمراء" مثل نجم النصر؟

حمل تطبيق سعودي الآن