جواب نهائي.. هل استحق مدافع الهلال "الحمراء" مثل نجم النصر؟

تاريخ النشر: 20/10/2021
7358
منذ سنتين
جواب نهائي.. هل استحق مدافع الهلال "الحمراء" مثل نجم النصر؟

نجح الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، ليلة أمس الثلاثاء، في تحقيق فوز تاريخي على حساب النصر، (2-1)، في مباراة جمعت بينهما على ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا.

ديربي الرياض، كان استثنائيًا، منذ الدقيقة الأولى حتى أطلق الحكم الأسترالي كريس بيث، صافرة النهاية، معلنًا تأهل الهلال إلى المباراة النهائية.

وأبدى قطاع واسع من جمهور النصر، اعتراضه، على حالتين تحكيميتين، الأولى عندما تحصل النجم علي لاجامي على بطاقة حمراء مباشرة، بينما الثانية، بسبب تجاهل "طرد" الكوري الجنوبي جيانغ هيون سو، مدافع الهلال.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، آراء خبراء التحكيم السعودي، في هاتين اللقطتين المثيرتين: 

- طرد لاجامي: في الدقيقة 45+2، تدخل المدافع الشاب الذي كان يشارك في مركز الظهير الأيسر على المالي موسى ماريجا، بعنف واضح، ما دفع الأسترالي سريعًا إلى إشهار بطاقة حمراء مباشرة في وجه نجم النصر.

وأوضح الخبير مطرف القحطاني لـ"الحصاد الرياضي"، أن لاجامي استحق الطرد، قولًا واحدًا، فيما اتفق معه الخبير عبد الله القحطاني، في مداخلة مع الإعلامي خالد الشنيف، عبر برنامج "ملعب SBC".

- موقف الكوري: في الدقيقة السابعة، اعترض جيانغ، البرازيلي أندرسون تاليسكا، ما جعل الحكم كريس بيث، يحتسب مخالفة لصالح النصر، دون بطاقة، ثم في الدقيقة 21، مرة أخرى، يعتدي هيون سو على تاليسكا، هذه المرة، جاءت المخالفة مصحوبة بإنذار أصفر.

وأشار الخبير مطرف القحطاني مع الخبير عبد الله القحطاني، إلى أن الكوري جيانغ هيون سو، كان يستحق البطاقة الحمراء، دون شك، بسبب مخالفتين لا غبار على أنهما يستحقان بطاقتين صفراويين.

حمل تطبيق سعودي الآن