كوابيس ليالي القرن "ترعب" الهلال والنصر.."قاضية الأهلي وراموس أم ثلاثية مذلة"

تاريخ النشر: 19/10/2021
417
منذ سنتين
كوابيس ليالي القرن "ترعب" الهلال والنصر.."قاضية الأهلي وراموس أم ثلاثية مذلة"

يتواصل الحديث بشأن مباراة القرن، بين الهلال والنصر، للتصارع على بطاقة التأهل لنهائي أمجد الكؤوس الآسيوية، ومن ثم التأهل لمسابقة كأس العالم للأندية.

ووصل الهلال إلى نصف نهائي غرب آسيا، على حساب بيرسبوليس الإيراني حين فاز بنتيجة (3-0)، بينما وصل النصر إلى تلك المرحلة بالتغلب على الوحدة الإماراتي بنتيجة (5-1).

ودائمًا ما تفي تلك المباريات بوعودها في تقديم اللحظات المميزة، التي تعلق في أذهان جماهير الفريقين، بحيث تكون تلك النهائيات القارية بين غريمي نفس البلد بمثابة الفرصة الكبرى لتسجيل انتصار تاريخي وإثبات الأفضلية على المنافس التاريخي.

ويرصد سعودي سبورت، أبرز اللقطات من نهائيات القرن في أبرز البطولات القارية حول العالم، واللقطات الأبرز التي ستظل محفورة في تاريخ كرة القدم:

رأسية راموس تخرس الروخي بلانكوس

مازالت مرارة رأسية سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني السابق، عالقة في أذهان جماهير الخصم، أتلتيكو مدريد، حين أحرز هدفًا انهار بعده الروخي بلانكوس في نهائي 2014 بلشبونة.

تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا على غريمك التاريخي، هو أمر لا ينسى بكل شك، حيث نجح ريال مدريد في الفوز بنتيجة 4-1، بعدما تفوق أتلتيكو مدريد لـ 90 دقيقة، قبل أن يتعادل راموس في اللحظة الأخيرة.

قاضية الأهلي التي أبكت ملايين من عشاق الأبيض

عندما يتعلق الأمر بديربي القاهرة، فإن كل شيء كان على المحك بالنسبة لجماهير الأهلي والزمالك، حين التقى الفريقان في 2019 من أجل المنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا.

تسديدة لمحمد مجدي قفشة صانع ألعاب الشياطين الحمر، في الدقيقة 85 من زمن الشوط الثاني، أسكتت الملايين من مشجعي الزمالك، وكتب الفوز لفريقه بنتيجة (2-1).

الهدف الذي لقب بالـ"قاضية" أبكى جماهير الزمالك تلك الليلة، وعاش بسببه عشاق الأهلي ليالي سعيدة، وكان هو اللقب الإفريقي الأغلى على حساب الغريم التاريخي في مصر.

كابوس الدقيقة 109 لبوكا جونيورز

وفي ليلة مثالية في سانتياجو بيرنابيو، ملعب ريال مدريد الإسباني، لعب كبيري الأرجنتين لقاء القرن في أمريكا اللاتينية، للمنافسة على كأس كوبا لابيرتادوريس.

وتكره جماهير بوكا الدقيقة 109 بشكل خاص، والتي سجل خلالها خوان فيرناندو كوينتيرو لاعب ريفير بليت هدف التقدم ويخطف الأبيض انتصارًا في نهاية المباراة بنتيجة (3-1).

مباراة العودة في تلك النسخة، انتقلت للملعب الإسباني بسبب أعمال الشغب، وكان شاهدًا عليها ليونيل ميسي نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي، فكانت مرارة خسارة بوكا أكبر أمام أعين الأساطير.

هل تفي قمة الهلال والنصر بوعودها؟

بلا شك، هناك من سيحسم تلك الموقعة التي لا تقبل القسمة، وحتى لو لم يقدم الفريقان الكثير على المستوى الفني، فإن المتسبب في خسارة الآخر سيكون بطلًا أسطوري لسنوات وسنوات فهي مواجهة لا تتكرر كثيرًا.



اقرأ أيضا

ريال مدريد يصدم جماهيره بخبر حزين قبل مواجهة شاختار الحاسمة

صحف العالم الثلاثاء| فاتي سر نجاح برشلونة وريال مدريد يواجه مصيره بدوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن