ديسمبر ويناير المقبلين.. السعودية تحدد موعد السوبر الإسباني والإيطالي

تاريخ النشر: 06/10/2021
2075
منذ سنتين
ديسمبر ويناير المقبلين.. السعودية تحدد موعد السوبر الإسباني والإيطالي

أعلنت  قناة الإخبارية السعودية عن موعد مباريات السوبر الإسباني المقرر إقامتها في العاصمة السعودية الرياض، وأكدت القناة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر أنه تم تحديد الفترة من 12- 16 يناير القادم بمشاركة 4 أندية.

ويُشارك فى كأس السوبر الإسباني فى النسخة المقبلة، أتلتيكو مدريد بطل الليجا ووصيفه ريال مدريد وبرشلونة بطل كأس الملك، وأتلتيك بيلباو وصيف الكأس.

وسيواجه أتلتيكو مدريد، نظيره أتلتيك بيلباو، بينما سيُقام لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، في الدور نصف النهائي، حيث سيتم خوض مباراتي نصف النهائي يومي 12 و13 يناير، على أن تقام المباراة النهائية يوم 16 من الشهر نفسه.

يشار إلى أن فريق ريال مدريد حقق لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على فريق أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في المباراة النهائية في يناير 2020 في السعودية، بينما فاز أتلتيك على الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي 2021.

وفي سياق متصل، أعلنت الإخبارية السعودية أيضا عن وعد مباراة السوبر الإيطالي الذي سيضم ناديي إنتر ميلان ضد يوفنتوس والتي ستقام في الرياض، مؤكدة أنه تم تحديد يوم 22 ديسمبر المقبل موعداً للقاء.

وتوج فريق انتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي الموسم المنقضي بعدما قضى على سلسة انتصارات يوفنتوس الماضية على الكالتشيو.

بينما يشارك يوفنتوس في مباراة السوبر الإيطالي بصفته بطل كأس إيطاليا في النسخة الماضية وذلك بعدما استطاع الخروج محلياً ببطولة مع المدير الفني السابق أندريا بيرلو.

وفاز يوفنتوس بأول لقب سوبر في السعودية على ميلان بهدف نظيف، وخسر اللقب الثاني أمام لاتسيو "3-1"، وترتبط الهيئة العامة للرياضة باتفاق مع رابطة الدوري الإيطالي، بإقامة مسابقة السوبر على الأراضي السعودية لمدة 3 سنوات.

وحصد إنتر ميلان لقب الدوري الإيطالي للمرة الـ19 في تاريخه والأولى منذ موسم 2009-2010، ليصبح ثاني أكثر الفرق تتويجا باللقب بعد يوفنتوس (36)



اقرأ أيضا

السعودية تستضيف السوبر الإسباني حتى 2029.. ومفاجأة في المقابل المادي

رسميا.. الإعلان عن إقامة السوبر الإيطالي بين إنتر ويوفنتوس في السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن