قراءة في قائمة مارفيك .. 3 مفاجأت مدوية في المنتخب الإماراتي

تاريخ النشر: 28/09/2021
256
منذ سنتين
قراءة في قائمة مارفيك .. 3 مفاجأت مدوية في المنتخب الإماراتي

وسط ترقب لإعلان القائمة النهائية " 26 لاعبا " المقرر لها خوض مباراتي إيران والعراق 7 و12 أكتوبر المقبل في التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، نجح فان مارفيك المدير الفني للمنتخب في تخفيف حدة الانتقادات التي أنهالت عليه بعد اختياراته الأولية للقائمة المقرر لها الدخول في معسكر مغلق خلال أيام .

وكتبت القائمة الأولى للمنتخب الإماراتي اختيار فان مارفيك 31 لاعبا بشكل مبدئي حملت العديد من المفاجأت تارة والواقعية تارة أخرى .

حقق عبر القائمة الأولية فان ماريك المدير الفني العديد من المكاسب أمام الجماهير نرصدها في النقاط التالية .

أولا .. اختيار المتألقين في الدوري 

من مزايا القائمة اختيار لاعبين تألقوا بشكل لافت في دوري أدنوك للمحترفين وهو ما يمنح رسالة إلى جميع اللاعبين تفيد وجود فرصة ذهبية للعب مستقبلا برفقة المنتخب حال التألق، وكان على رأس الوجوه التي أنضمت إلى المنتخب بعد التألق ماجد راشد لاعب الشارقة وأحمد راشد لاعب الوحدة وكلاهما من أبرز اللاعبين .

ثانيا .. تجديد الدماء بشكل حقيقي 

كتبت القائمة اختيار محمد عباس لاعب العين وأحد أبرز نجوم المنتخب الأوليمبي الإماراتي، وهو اختيار جيد للاعب صغير السن ينتظره مستقبل كبير ويمكن الرهان عليه في أكثر من مركز خلال المباريات المقبلة ويمنح قبلة الحياة في نفس الوقت للاعبين صغار السن .

ثالثا .. استعادة القوة الضاربة

من مزايا قائمة المنتخب عودة لاعبين غابا عن المنتخب في تجمعه السابق وشكلا نقطة ضعف واضحة وهما عبدالعزيز هيكل ويوسف جابر وباتا جاهزين فنيا وبدنيا للمشاركة برفقة المنتخب في مباراتي إيران والعراق وهو ما يحتاج له المنتخب للإبقاء على أمال الصعود .

وتضم القائمة 31 لاعباً هم، علي خصيف، فهد الضنحاني، عادل الحوسني، محمد الشامسي، بندر الأحبابي، محمد برغش، عبد العزيز هيكل، شاهين عبد الرحمن، وليد عباس، محمود خميس، خليفة الحمادي، أحمد راشد، محمد العطاس، الحسن صالح، يوسف جابر، ماجد حسن، يحيي نادر، علي سالمين، عبد الله رمضان، محمد عباس، عبد الله حمد، ماجد راشد، فابيو ليما، خلفان مبارك، خليل الحمادي، محمد جمعة «بيليه»، طحنون الزعابي، علي صالح، زايد العامري، علي مبخوت، تيجالي.

اقرأ أيضا

الآسيوي يعلق على استبعاد السعودية واستضافة الإمارات للأدوار القادمة للبطولة القارية

الإمارات "تحرم" الهلال من المشاركة في كأس العالم للأندية

حمل تطبيق سعودي الآن