الحفيد يواصل مسيرة العائلة.. مالديني يضع ميلان على قمة الدوري الإيطالي

تاريخ النشر: 25/09/2021
89
منذ سنتين
الحفيد يواصل مسيرة العائلة.. مالديني يضع ميلان على قمة الدوري الإيطالي

تمكن ميلان من العودة لصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوز خارج قواعده أمام سبيزيا بهدفين لواحد عصر اليوم السبت، ضمن مباريات الأسبوع السادس في مباراة شهدت تسجيل نجل باولو مالديني أول هدف في المباراة الأولى له كلاعب أساسي مع الفريق.

وبهذه النتيجة رفع ميلان رصيده إلى 16 نقطة بـ5 انتصارات وتعادل وحيد، وتجمد رصيد سبيزيا عند النقطة الرابعة في الترتيب الـ17.

افتتح مالديني الصغير صاحب الـ19 عاما، التسجيل في الدقائق الأولى من الشوط الثاني برأسية متقنة بعد توزيعة كولولو، وعادل دانييلي فيردي النتيجة لفريق سبيزيا بتصويبة غالطت الحارس مايك ماينان في الدقيقة 80، لكن البديل براهيم دياز أنقذ الموقف وسجّل هدف الفوز بعد نزوله بـ4 دقائق فقط وبالتحديد في الدقيقة 86.

وبهدف اليوم أمام سبيزيا فإن صانع الألعاب دانييلي مالديني قد دخل تاريخ ميلان ليواصل مسيرة عائلة مالديني مع النادي والممتد قبل نحو 70 عامًا، فالجد تشيزاري لعب لميلان منذ عام 1954 ولأكثر من 350 مباراة.

وبعد اعتزال الجد تشيزاري تولى نجله باولو مالديني زمام العائلة بشعار ميلان لمدة 25 موسمًا متتاليًا بداية من عام 1984 وحصد معه عشرات الألقاب أبرزها 5 مرات بطل أوروبا، والآن يستكمل الحفيد دانييلي المسيرة ويخوض أول مباراة رسمية في تاريخه بالدوري الإيطالي ويسجّل هدفًا سيظل محفورًا في الذاكرة.

من جانب أخر، حقق ميلان انطلاقة مميزة بعد 6 جولات وجمع 16 نقطة من أول 6 جولات في المسابقة الإيطالية للمرة الثالثة في تاريخه منذ البدء بنظام الثلاث نقاط، وقد فعل ذلك في موسمي 2003-2004 والموسم السابق 2020-2021.

اقرأ أيضا

ميلان يعالج جراح برشلونة بقرار مثير من مالديني

إبراهيموفيتش مازحا: "يمكني اللعب مع حفيد مالديني!"

حمل تطبيق سعودي الآن