بأكثر من مليار يورو.. السيتي صاحب أغلى تشكيل في العالم

تاريخ النشر: 30/08/2021
205
منذ سنتين
بأكثر من مليار يورو.. السيتي صاحب أغلى تشكيل في العالم

كشفت صحيفة ماركا المدريدية إن مبابي هو نقطة البداية لـريال مدريد والذي سيظهر في افضل نسخة له ابتداءا من 2022/2023 بالتزامن مع افتتاح البرنابيو الجديد ورحيل إيسكو ومارسيلو وبيل والتخلص من رواتبهم المرتفعة.

ريال مدريد تأقلم مع الوضع الاقتصادي والسوق دون الابتعاد عن الواقع والنظر إلى اللاعبين الذين تنتهي عقودهم وبدون تجاهل هالاند ايضا لذلك فإن ريال يريد التعاقد مع جوريتزكا وبوجبا وكامافينجا بعد نهاية عقودهم الصيف

المقبل.

تنفق أندية كرة القدم مئات الملايين على مدار سنوات سعيا وراء تكوين أفضل الفرق، واعتلاء منصات التتويج بأكبر عدد من الألقاب محليا وقاريا ودوليا.

وفي هذا الصدد، أكد مرصد "فوتبول أوبزرفاتوري" العالمي، المتخصص فى اقتصاديات كرة القدم، أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يمتلك أغلى قائمة فى تاريخ كرة القدم، حيث بلغت قيمة التشكيلة الأساسية لبيب جوارديولا في مباراته الافتتاحية بالدوري الإنجليزي أمام توتنهام 550 مليون جنيه إسترليني.

وبلغت قيمة اللاعبين الموجودين على مقاعد البدلاء 350 مليون جنيه إسترليني، بإجمالي 900 مليون للفريق بالكامل، أى ما يعادل 1.06 مليار يورو.

ويحل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ثانيا في القائمة بقيمة تقدر بـ993.95 مليون يورو، ثم تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا بـ915 مليون يورو ثم مانشستر يونايتد وليفربول بـ910.25 و887.50 مليون يورو.

وجاء المركز السادس من نصيب بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني والذي تبلغ قيم لاعبيه السوقية 818.50 مليون يورو ثم برشلونة بـ766.70 مليون وأتلتيكو مدريد بـ748 مليون.

وبلغت القيمة التسويقية لريال مدريد 738 مليون يورو في المركز التاسع عالميا، بينما يحل توتنهام هوتسبير الإنجليزي عاشرا في تلك القائمة بـ704 ملايين يورو.

اقرأ أيضا

الكابوس الأسوأ في تاريخ أرسنال ورقم قياسي تاريخي لمانشستر سيتي

رسميا.. مانشستر سيتي يحصن نجمه بعقد طويل الأمد

حمل تطبيق سعودي الآن