"كوارث تحكيمية ومبالغ فلكية".. الصرامي يثير الجدل عن مجاملة الهلال وتضرر النصر

تاريخ النشر: 26/08/2021
2139
منذ سنتين
"كوارث تحكيمية ومبالغ فلكية".. الصرامي يثير الجدل عن مجاملة الهلال وتضرر النصر

شدد الإعلامي الرياضي سعود الصرامي المتحدث الرسمي السابق لنادي النصر، على الاتحاد السعودي لكرة القدم ضرورة تقليص تكاليف استدعاء الحكم الأجنبي تجنبا لكوارث التحكيم المحلي.

وكانت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قد كشفت في وقت سابق، عن آلية طلب طواقم تحكيم أجنبية خلال مباريات الموسم الجديد "2021-22"، برفع الإسناد قبل 16 يومًا من موعد المباراة، سواءً على أرض الفريق أو خارجه، في حالة الخيار الأول بتكلفة 175 ألف ريال (حكم ساحة، حكم مساعد أول، حكم مساعد ثاني، حكم فيديو)، والخيار الثاني بتكلفة 219 ألف ريال (حكم ساحة، حكم مساعد أول، حكم مساعد ثاني، حكم فيديو، حكم مساعد فيديو).

وكتب سعود الصرامي عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الخميس: "على اتحاد الكرة أن يتعامل بواقعية ويفهم ويتفهم بأن الحكم المحلي غير جاهز لقيادة مباريات الدوري".

ونشر الصرامي صور من الحالة التحكيمية التي أثارت الجدل في الشارع الرياضي السعودي بركلة الجزاء على تاليسكا مهاجم النصر خلال مواجهة الفيصلي، معلقا: "فالكوارث التحكيمية حضرت في الجولة الأولي والثانية و تضررت منها فرق النصر والأهلي و الاتحاد و الشباب"، ملمحا أن الهلال لم يتضرر من التحكيم المحلي.

وأضاف المتحدث الرسمي السابق لنادي النصر، "تقليص تكاليف الحكم الأجنبي المالية وتحمل جزء منها"مقترح"يستحق الدراسة".

اقرأ أيضا

الجابر يسخر من الصرامي ويفضح معلوماته الخاطئة

استشهد بواقعة تاليسكا ومعاقبة "منافس الهلال".. الصرامي يفتح النار على التحكيم المحلي

حمل تطبيق سعودي الآن