صورة| "شقيق أمرابط إلى النصر قريبا".. صفقة تهز جدران الهلال

تاريخ النشر: 13/08/2021
11614
منذ سنتين
صورة| "شقيق أمرابط إلى النصر قريبا".. صفقة تهز جدران الهلال

أثار النجم المغربي الكبير نور الدين أمرابط، الجدل في حفل "وداعه"، بعد إعلان رحيله عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

والنصر أعلن رحيل أمرابط، بعد 3 سنوات قضاها مع الفريق الأول لكرة القدم، حيث انضم إلى قلعة العالمي، في صيف 2018، قادمًا من واتفورد الإنجليزي، ليسجل 19 هدفًا ويصنع 27 آخرين، خلال 100 مباراة رسمية.

وحقق النجم المغربي الكبير، 3 بطولات مع قلعة العالمي؛ وهي: "دوري المحترفين (مرة)، وكأس السوبر (مرتين)"، مع التأهل إلى نصف نهائي أبطال آسيا.

* صفقة عالمية..

وعلى هامش حفل وداعه، صرح أمرابط، أن شقيقه سفيان، قد ينتقل إلى دوري المحترفين السعودي، خلال السنوات القادمة.

وكشف أمرابط، عن أن سفيان، البالغ من العمر 24 سنة، والذي ينشط حاليًا في فيورنتينا الإيطالي، "معجب" للغاية بمستوى الدوري السعودي.

وعلى الرغم من عدم ذكر نور الدين أمرابط، اسم النادي السعودي، الذي قد ينتقل إليه شقيقه، إلا أن كل المؤشرات تؤكد أنه النصر، وليس الهلال، كما يتمنى جمهور الأخير.

وسفيان أمرابط، زار النصر، في شهر مايو الماضي، وتابع إحدى الحصص التدريبية للفريق الأول لكرة القدم، بصحبة شقيقة.


وبعد نهاية متابعته لتدريبات النصر، أعرب نجم فيورنتينا، عن إعجابه الكبير بالنادي، وترحيبه باللعب له مستقبلًا.

- إذًا.. من هو سفيان أمرابط "شقيق نجم النصر الراحل"؟

لاعب مغربي من مواليد 21 أغسطس 1996، حيث بدأ مسيرته في نادي أوتريخت الهولندي، والذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود للفريق الأول، عام 2015.

وفي 2017، انتقل سفيان، الذي يجيد في مركز "الارتكاز"، من أوتريخت إلى العملاق الهولندي فينورد.

ورحل أمرابط "الصغير"، لأول مرة عن هولندا، في صيف 2018، عندما انتقل إلى كلوب بروج البلجيكي، والذي استغنى عنه بعدها بسنة وحيدة، إلى هيلاس فيرونا الإيطالي.

ومن هيلاس فيرونا، انتقل سفيان أمرابط، إلى فيورنتينا، وبالتحديد في يناير 2020، حيث خاض منذ ذلك الوقت، 33 مباراة رسمية مع الفريق الأول لكرة القدم.

وطوال مسيرته الكروية، خاض أمرابط، 234 مباراة رسمية، سجل خلالها 10 أهداف، وصنع 18 آخرين، متحصلًا على 41 إنذارًا، و4 كروت حمراء.

اقرأ أيضا

الصفقة تمت.. نجم الهلال إلى الاتحاد و"بن نافل يضم نجمين من العيار الثقيل"

جماهير النصر "تنقلب" على مسلي آل معمر.. والإدارة ترد

حمل تطبيق سعودي الآن