ستويكوفيتش.. هل يصنع المجد على طريقة بوفون أم يعتزل في الفيحاء؟

تاريخ النشر: 31/07/2021
168
منذ سنتين
ستويكوفيتش.. هل يصنع المجد على طريقة بوفون أم يعتزل في الفيحاء؟

كان غريبًا أن يتعاقد نادي الفيحاء، الصاعد مؤخرًا إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مع  الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش، صاحب الـ37 عامًا، فالبعض يرى أن هذه الصفقة بمثابة مُغامرة بسبب كبر سن الحارس الدولي.

وأثارت صفقة الفيحاء مع ستويكوفيتش، الكثير من الجدل، ليس فقط داخل نادي الفيحاء، لكن في الشارع الرياضي السعودي، فالكثيرون تحدثوا عن جدوى التعاقد مع حارس أوشك على الاعتزال، وإنهاء مسيرته الرياضية.

في المقابل، يرى كثيرون أن صفقة الفيحاء مع ستويكوفيتش، ليست غريبة؛ لإن حُراس المرمى، قادرون على اللعب حتى سن الأربعي،ن بل أن هناك كثيرين من الحراس القادرين على العطاء لما بعد الأربعين.

واستشهد المؤيديون لصفقة ستويكوفيتش، بتجربة الإسطورة الإيطالية جيانلويجي بوفون، الذي أعلن في يونيو الماضي، العودة إلى ناديه السابق بارما، بعد 20 عامًا من رحيله عنه.

ووقع بوفون البالغ 43 عامًا، على عقد لمدة عامين مع بارما، الذي هبط من الدرجة الأولى موسم 2020-2021، وجاءت عودة اسطورة حراسة المرمى في الكرة الإيطالية والعالمية إلى بارما، على أمل مساعدة ناديه السابق، في العودة من جديد للدوري الإيطالي المُمتاز.

ربما يكون هناك شبه بين تجربة بارما مع بوفون، والفيحاء مع ستويكوفيتش، فالنادي السعودي يأمل في الاستفادة من خبرات الحارس الصربي الطويلة، في تقديم نتائج جيدة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم المقبل.

ستويكوفيتش سبق له تمثيل منتخب بلاده في 84 مباراة دولية، كان آخرها في مونديال روسيا 2018، كما دافع عن ألوان أندية "لشبونة البرتغالي وخيتافي الإسباني ونيس الفرنسي وويجان الإنجليزي ورد ستار الصربي وبارتيزان الصربي".

وأنهى نادي الفيحاء، إجراءات التوقيع مع ستويكوفيتش، لمدة موسم واحد علي سبيل الإعارة، قادمًا من نادي بارتيزان، في محاولة من إدارة الفيحاء، لتدعيم الفريق بصفقات قوية، بعدما صعد الفريق الى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الجديد، حيث أنهى منافسات دوري الدرجة الأولى، وهو يحتل وصافة جدول ترتيب المسابقة، برصيد 81 نقطة.

اقرأ أيضا

صورة| "تيكسيرا إلى الهلال بعد فشل صفقة بيريرا".. تطور رسمي

"الأهلي يتنازل عن نجميه إلى الهلال والنصر".. قرار نهائي

حمل تطبيق سعودي الآن