"الآسيوي" يحذر النصر بسبب الملعب المحايد في دوري الأبطال

تاريخ النشر: 06/07/2021
1352
منذ سنتين
"الآسيوي" يحذر النصر بسبب الملعب المحايد في دوري الأبطال

كشف المتحدث باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نضال بحران، عن إقامة مباراتي النصر والهلال أمام تراكتور والاستقلال الإيرانيين على أرض محايدة، ويجب على ناديي النصر والاستقلال تحديد ملعبي المباراتين بشكل نهائي، قبل انتهاء المهلة المقررة غدًا "الأربعاء".

ومن المقرر أن يلتقي النصر بنظيره تراكتور، والهلال أمام الاستقلال، في سبتمبر المقبل، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، فيما قرر الاتحاد الآسيوي منح ناديي النصر والاستقلال حرية تحديد الملعب المحايد للمباراتين، باعتبارهما قد تأهلا إلى دور الـ16، متصدرين لمجموعتيهما في البطولة.

وقال بحران، خلال تصريحات لصحيفة "الاقتصادية"، إنه في حالة عدم الاستقرار على الملعب المحايد من قبل ناديي النصر والاستقلال، فسيتم اختيار الملعب من قِبل الاتحاد الآسيوي، موضحًا أنه يُطلب من الاتحادات المستضيفة إرسال خطاب بعدم الممانعة لاستضافة المباراة، مع تفعيل الفقاعة الطبية واعتماد حد أدنى من الحجر الصحي، وتوفير الملاعب والفنادق.

وكان مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر، قد طالب الاتحاد الآسيوي، بمنح النصر حق استضافة مباراة تراكتور على ملعب مرسول بارك بالرياض، سيرًا على نظام المباريات الأخرى، باعتبار النصر متصدرًا لمجموعته قبل التأهل لثمن النهائي.

وربط بحران مسألة حضور الجماهير للمباراتين، بأنها قرار سيادي للدولة المستضيفة، والاتحاد الآسيوي لا يمانع في حال إقرار ذلك.

وقرر الاتحاد الآسيوي تثبيت جدول مباريات الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا 2021، على مواعيدها المعلنة مسبقًا، بحيث يقام نهائي البطولة في نوفمبر المقبل، مع منح دول غرب آسيا فرصة الترشح لاستضافة المباراة النهائية في هذه النسخة، مع استمرار إقامة مباريات المراحل الإقصائية من جولة واحدة، في نسختي 2021 و22.

اقرأ أيضا

السعودية تطلب استضافة نهائي دوري أبطال آسيا 2021

قرار ناري من الاتحاد الآسيوي يخدم الهلال والنصر في دوري الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن