السعودية تطلب استضافة نهائي دوري أبطال آسيا 2021

تاريخ النشر: 06/07/2021
1369
منذ سنتين
السعودية تطلب استضافة نهائي دوري أبطال آسيا 2021

يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم، التقدم بطلب لاستضافة الأدوار القادمة من بطولة دوري أبطال آسيا، بدءًا من دور الـ16 وحتى نهائي البطولة، المقرر إقامته في 23 نوفمبر المقبل.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن قرار الاتحاد السعودي جاء بعد إعلان الاتحاد الآسيوي عن فتح الباب أمام الاتحادات الوطنية من غرب آسيا، لاستضافة نهائي البطولة، الذي سيقام من مباراة واحدة.

ويأتي ذلك في إطار مستجدات أزمة فيروس كورونا المستجد، وحالات الإغلاق التي تعاني منها الدول الآسيوية، خاصة بعد انتشار السلالات المتحورة وعودتها للواجهة مجددًا، والتي قد تدفع الاتحاد القاري نحو إقامة التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بنظام التجمع.

وصادق الاتحاد الآسيوي على توصيات لجنة المسابقات بإعادة جدولة مباريات الأدوار الإقصائية في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2021، لتقام من مباراة واحدة، بدلًا من الذهاب والإياب، بينما تأكد استمرار إقامة مباريات دور الـ16 لأندية غرب القارة في 13 و14 سبتمبر، بينما يقام ربع النهائي في 16 أكتوبر، ونصف النهائي في 19 أكتوبر، ثم النهائي في 23 نوفمبر.

وتأهل الهلال والنصر، إلى دور الـ16 في النسخة الحالية ببطولة دوري أبطال آسيا "2021"، حيث سيواجها الاستقلال وتركتور سازي الإيراني، على التوالي.

وكشف الاتحاد الآسيوي عن روزنامة مواعيد مباريات النسخة الجديد من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، والتي ستقام بنظام التجمع، وستقام الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة، على غرار النسخة الحالية، فيما ستقام مباراة النهائي في إحدى دول الشرق في 29 أكتوبر 2022.

اقرأ أيضا

قرار ناري من الاتحاد الآسيوي يخدم الهلال والنصر في دوري الأبطال

آل معمر "يعاند" الآسيوي.. "النصر سيخوض مباراته على مرسول بارك"

حمل تطبيق سعودي الآن