الاتحاد "ينتقم" من النصر.. ويخطف "أفضل صفقة هجومية" في التاريخ

تاريخ النشر: 14/06/2021
12898
منذ سنتين
الاتحاد "ينتقم" من النصر.. ويخطف "أفضل صفقة هجومية" في التاريخ

اقترب مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، من حسم صفقة هجومية من العيار الثقيل، في الميركاتو الصيفي الحالي، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

والاتحاد كان قريبًا من التعاقد مع الكاميروني فينسنت أبوبكر، مهاجم بشكتاش التركي، قبل أن يتدخل النصر، ويحسم الصفقة لصالحه، ولمدة 3 سنوات قادمة.

وبعد ضياع صفقة أبوبكر، اتجهت الإدارة الاتحادية، إلى عدة خيارات هجومية، في مقدمتها النجم الإماراتي الكبير علي مبخوت.

* تفاصيل الصفقة..

وفي هذا السياق، أعلن الإعلامي الرياضي خالد بن عبدالعزيز، في خبر عاجل، اقتراب الاتحاد بالفعل، من التوقيع مع مبخوت، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع الجزيرة الإماراتي.

وشدد ابن عبدالعزيز في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، على أن رغبة مبخوت، كبيرة للغاية، في الانتقال إلى الاتحاد، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أنه من المتوقع إعلان انتقال الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات، في أقرب وقتٍ ممكن.

وأوضح خالد بن عبدالعزيز، أن مبخوت "30 سنة"، سيوقع على عقود تربطه بنادي الاتحاد، لمدة 3 سنوات قادمة، بقيمة 9 ملايين يورو، أي ثلاثة ملايين في الموسم الرياضي الواحد.

- من هو علي مبخوت "صفقة الاتحاد المرتقبة"؟

مهاجم إماراتي من مواليد 5 أكتوبر 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفئات السنية لنادي الجزيرة.

وتدرج مبخوت في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، في عام 2009.

وفي 12 سنة تقريبًا، أصبح نجم الجزيرة الإماراتي، الهداف التاريخي للدوري المحلي، برصيد 171 هدفًا، متفوقًا على الأسطورة فهد خميس، بـ6 أهداف.

كما انضم مبخوت، إلى منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، في 15 نوفمبر 2009، حيث خاض 92 مباراة دولية منذ ذلك الوقت، سجل خلالها 75 هدفًا.

وأصبح مبخوت، أفضل هداف دولي بين جميع اللاعبين الخليجيين والعرب، والثالث على مستوى العالم، خلف الإيراني علي دائي والأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو.

اقرأ أيضا

"طلب مصري".. حجازي يرحل عن الاتحاد في الصيف

التعاون يخطف نجم الاتحاد بعقد "مغري"

حمل تطبيق سعودي الآن