بتال القوس يفتح "قضية شائكة" تكشف عن فشل الأندية السعودية

تاريخ النشر: 04/06/2021
3281
منذ سنتين
بتال القوس يفتح "قضية شائكة" تكشف عن فشل الأندية السعودية

سلط الإعلامي الرياضي بتال القوس، اليوم الجمعة، الضوء على أزمة كبيرة في إدارة تسويق ومفاوضات اللاعبين الأجانب في الأندية السعودية.

انتهى الموسم الرياضي، بتتويج نادي الهلال بدرع دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 20/2021، وحصل فريق الفيصلي على لقب كأس خادم الحرميين الشريفين، وتستعد باقي الأندية لترتيب أوراقها للإعداد للموسم القادم سواء بالتوقيع مع لاعبين لتدعيم الصفوف أو إسناد المهام التدريبية لمدربيين جدد لتصحيح الأوضاع الفنية.

وكتب بتال القوس عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "تنجح أنديتنا في التعاقد مع أسماء مهمة ونجوم مهارية وهدافين لهم مسيرة مهنية ممتازة، والاسماء المميزة أكثر من أن تعد، ولكن هناك شيء غريب يحدث".

وأضاف الإعلامي الرياضي: "عند محاولة الأندية استبدالهم تفشل فشلا ذريعا في تسويقهم، وبيع عقودهم.. لماذا؟ وغالبا يغادرون مجانا أو بشرط جزائي لماذا؟، إما أن أنديتنا فاشلة حتى الآن في تسويق اللاعبين الذين قاربت عقودهم على النهاية، أو أنها توقع معهم بعقود مضاعفة لسعرهم الحقيقي، فلا تجد ناديا يدفع المبلغ ذاته، ولا يريد اللاعب التوقيع بعقد أقل، فينشب في حلوقنا، ونضطر لدفع الشرط الجزائي لفك الارتباط".

وتابع بتال القوس: "إما أن أنديتنا تعرف تشتري وما تعرف تبيع..وهذا مخالف لطبيعة أي سوق..فالسوق بيع وشراء.. أو إنها لا تعرف حتى الآن الوقت المناسب للبيع فتضطر للرضوخ لرغبات وكلاء الاعمال، الحقيقة أنه أمر محير، ومن أغرب ما رأيت في انديتنا.

واختتم الإعلامي المعروف رسالته بسؤال مثير، قائلا: "هل تذكرون ناديا سعوديا استفاد من بيع عقد لاعب أجنبي؟".

اقرأ أيضا

صفقة تهز الميركاتو.. الهلال في منافسة شرسة على "وصيف أوروبا"

النصر يرعب الهلال ويصدم الاتحاد.. "التعاقد مع نجم الخليج وساحر البريميرليج"

حمل تطبيق سعودي الآن