عقوبة نارية تنتظر "برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس" بعد نهائي دوري الأبطال من اليويفا

تاريخ النشر: 08/05/2021
40923
منذ سنتين
عقوبة نارية تنتظر "برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس" بعد نهائي دوري الأبطال من اليويفا

فجرت تقارير صحفية، صباح اليوم السبت، مفاجأة من العيار الثقيل، بالكشف عن مدة العقوبة التى تنتظر برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بعد نهائي دوري أبطال أوروبا.

يعتبر أن السبب الرئيسي وراء معاقبة ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة من الاتحاد الأوروبي، لأن الفرق الثلاث هما وراء فكرة تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وتم تجميد بالفعل مشروع مسابقة دوري السوبر الأوروبي، بعد انسحاب الأندية الإنجليزي الـ 6 من الفكرة، بسبب الضغط الجماهير الكبير الرافض للأمر بشكل تام.

وانضم للأندية البريطانية المنسحبة من البطولة، كل من أتلتيكو مدريد الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي، ليصل عدد المغادرين للمشروع 8 فرق من أصل 12 مؤسسا.

وأكد الصحفي خوان ألكالا، الذي يعمل بشبكة "كادينا كوبي" الإسبانية، أنه بعد نهائي دوري أبطال أوروبا، رئيس اليويفا سيقترح استبعاد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من المنافسات الأوروبية لمدة عامين.

ويشار إلى أن مانشستر سيتي سيواجه نظيره تشيلسي، في نهائي دوري أبطال أوروبا، في الـ29 من مايو المقبل، في مدينة إسطنبول.

* مشروع دوري السوبر الأوروبي:

المشروع الذي يقوده فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، يعود للعقد الثامن من القرن الماضي وعاد للظهور حديثا بسبب خسائر الأندية المالية من تداعيات كورونا.

بطولة "السوبر ليج" تشمل تحالف يضم 12 فريقا، بتمويل 6 مليار يورو، وتضمن حصول كل فريق على مبلغ 400 مليون يورو قبل انطلاقها.

الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي ضمت "ريال مدريد، أتليتكو مدريد، برشلونة، إنتر، ميلان، يوفنتوس، أرسنال، توتنهام، ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد".

نظام البطولة الذي تم إعلانه كان يضمن مشاركة 15 فريقا لمدة 23 عاما باعتبارهم "المؤسسين"، بالإضافة لـ 5 أندية أخرى بنظام التصفيات.

اقرأ أيضا

أرتيتا يعلق على مشاركة أرسنال في دوري السوبر الأوروبي.. "لا يمكنك إنكار التاريخ"

أندية دوري السوبر الأوروبي الـ 12 في ورطة.. "شروط جزائية بالملايين"

حمل تطبيق سعودي الآن