أرتيتا يعلق على مشاركة أرسنال في دوري السوبر الأوروبي.. "لا يمكنك إنكار التاريخ"

تاريخ النشر: 23/04/2021
49
منذ 3 سنوات
أرتيتا يعلق على مشاركة أرسنال في دوري السوبر الأوروبي.. "لا يمكنك إنكار التاريخ"

علق الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، في أحقية مشاركة فريقه ببطولة دوري السوبر الأوروبي الجديد.

وانهار مشروع دوري السوبر الأوروبي، بعد إعلان 10 أندية من أصل 12 المؤسسين للمشروع المضاد لدوري أبطال أوروبا.

وأعلن الأندية "6" الإنجليزي الانسحاب من المشاركة من بطولة دوري السوبر الاوروبي الجديد وهما: "أرسنال ومانشستر سيتي وتوتنهام وتشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد".

ومن المقرر أن يستضيف أرسنال مساء اليوم الجمعة، نظيره إيفرتون، على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة "33" من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ورد أرتيتا، في تصريحات صحفية، قبل اللقاء المرتقب، على من يقول أن أرسنال لم تستحق التواجد في السوبر ليج، قائلًا: "لا يمكنك إنكار التاريخ، لأنه مرتبط بنتائج ومرتبط بطريقة معينة لتنفيذ الأمور".

وأضاف مدرب ارسنال، في تصريحاته قائلًا: "لم يأتي ذلك بمحض الصدفة، بل نستحقه بجدارة على مدار السنين الماضية بالأشخاص الذين شاركوا في تاريخ النادي".

* مشروع دوري السوبر الأوروبي:

المشروع الذي يقوده فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، يعود للعقد الثامن من القرن الماضي وعاد للظهور حديثا بسبب خسائر الأندية المالية من تداعيات كورونا.

بطولة "السوبر ليج" تشمل تحالف يضم 12 فريقا، بتمويل 6 مليار يورو، وتضمن حصول كل فريق على مبلغ 400 مليون يورو قبل انطلاقها.

الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي ضمت "ريال مدريد، أتليتكو مدريد، برشلونة، إنتر، ميلان، يوفنتوس، أرسنال، توتنهام، ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد".

نظام البطولة الذي تم إعلانه كان يضمن مشاركة 15 فريقا لمدة 23 عاما باعتبارهم "المؤسسين"، بالإضافة لـ 5 أندية أخرى بنظام التصفيات.

اقرأ أيضا

كارثة جديدة "تضرب" ريال مدريد بعد فشل دوري السوبر الأوروبي

تعليق كومان على استمرار برشلونة في دوري السوبر الأوروبي

حمل تطبيق سعودي الآن