عودة البلطان وكتابة التاريخ.. 5 أسباب تقود الشباب لحسم صدارة الدوري أمام الهلال

تاريخ النشر: 30/04/2021
473
منذ 3 سنوات
عودة البلطان وكتابة التاريخ.. 5 أسباب تقود الشباب لحسم صدارة الدوري أمام الهلال

ينتظر عشاق الكرة السعودية، مواجهة من العيار الثقيل بين الشباب والهلال، يوم الجمعة المقبلة، على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب، ضمن منافسات الجولة 26 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الشباب وصافة دوري المحترفين، برصيد 48 نقطة، بفارق الأهداف عن الهلال المتصدر، قبل 5 جولات على نهاية المسابقة.

ويجري الشباب استعداداته لقمة الهلال على قدم وساق، في ظل مشاركة الهلال في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، والتي ينهيها اليوم، بمواجهة شباب الاهلي الإماراتي.

وفيما يلي، نستعرض 5 أسباب تجعل الشباب مرشحًا بقوة لحسم كلاسيكو الهلال، والانفراد بصدارة الدوري..

عودة البلطان

وشهدت تدريبات الشباب في اليومين الماضيين، عودة خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، لحضور تدريبات الفريق الجماعية، بعد انتهاء فترة إيقافه لمدة شهرين، والتي قررتها وزارة الرياضة في 27 فبراير الماضي، على خلفية اتهاماته للمدير التنفيذي للنصر، حسين عبد الغني، بتوجيه اتهامات عنصرية للاعب الشباب سيبا، خلال مباراة الفريقين دوريًا.

تعثر الاتحاد

وبات أمام الشباب (أو الهلال)، فرصة ذهبية للابتعاد في الصدارة، خاصة بعد تعادل الاتحاد، صاحب المركز الثالث بـ46 نقطة، مع الباطن سلبيًا، في مباراة الجولة 26، حيث أن الفائز في كلاسيكو الشباب والهلال، سيبتعد عن الاتحاد بـ5 نقاط.

كتابة التاريخ

يطمح الشباب في حسم كلاسيكو الهلال، من أجل فك عقدة عدم الفوز على الهلال، والمستمرة منذ أكتوبر 2014، التي شهدت آخر فوز للشباب في الكلاسيكو بنتيجة (1-0) بدوري المحترفين.

جاهزية اللاعبين

يمكن القول إن الشباب بات أكثر جاهزية لمباراة القمة، حيث استغل فترة الإيقاف في تأهيل كافة اللاعبين، كما شهدت التدريبات عودة نواف العابد بعد انتهاء برنامجه العلاجي، ليصبح الفريق أكثر استعدادًا نسبيًا مقارنة بالهلال.

أفضلية المواجهات

بعد تعادل الهلال والشباب في مباراة الدور الأول بنتيجة (1-1)، وكان الشباب قريبًا من حسم اللقاء، لولا تسجيل صالح الشهري هدف التعادل في الدقيقة 87، أصبح الشباب بحاجة للفوز في مباراة الجمعة القادمة، من أجل التفوق على الهلال بأفضلية المواجهات المباشرة، والتي قد تلعب دورًا في حسم اللقب خلال الجولات القادمة.

اقرأ أيضا

الشباب يخطف موهبة النصر.. قاصر "أهان" السويكت و"عذبه" في المحاكم

البلطان "يتفق" مع الهلال ضد النصر.. "الدوري مقابل ثلاثي الشباب"

حمل تطبيق سعودي الآن