تداعيات الكارثة.. استقالة رئيسي يوفنتوس ومانشستر يونايتد بعد خطة تدمير كرة القدم

تاريخ النشر: 20/04/2021
221
منذ 3 سنوات
تداعيات الكارثة.. استقالة رئيسي يوفنتوس ومانشستر يونايتد بعد خطة تدمير كرة القدم

قرر أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس، الاستقالة من منصبه كرئيس للسيدة العجوز، على خلفية انهيار مشروع إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي.

ووقع 12 ناديا قبل يومين على عقود المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، والتي تصل ميزانيتها لـ 6 مليار يورو، بدعم من بنك "بي جي مورجان" الأمريكي.

وتشمل قائمة الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي حتى الأن "توتنهام، ليفربول، مانشستر سيتي، يونايتد، تشيلسي، أرسنال، برشلونة، أتليتكو مدريد، ريال مدريد، يوفنتوس، ميلان، إنتر".

وكشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن أنييلي يفكر في الاستقالة من منصبه بعد انهيار مشروع إقامة البطولة الجديدة، بدلا من دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت أيضا أن استقالة أنييلي قد تأتي على خطى إد وودوارد المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي سيرحل عن منصبه بنهاية الموسم الجاري، بسبب الضغوطات التي يتعرض لها.

وأشارت إلى أن أنييلي أيضا لم يستقل من منصبه كرئيس ليوفنتوس حتى الآن، لكن الضغط يتزايد عليه من المسئولين عن كرة القدم الإيطالية.

ويتأكد حاليا بشكل كبير، تراجع أندية "مانشستر سيتي، تشيلسي، مانشستر يونايتد، أرسنال، أتلتيكو مدريد، برشلونة" من مسابقة دوري السوبر الأوروبي.

اقرأ أيضا

رئيس يوفنتوس يشعل نيران غضب نجوم فريقه ضد دوري أبطال أوروبا

ضربة قاضية.. نجم يوفنتوس يتعرض للإصابة أمام أتالانتا

حمل تطبيق سعودي الآن