تقرير بالفيديو| 433 مليون يورو تكشف "كذب" تصريحات مورينيو

تاريخ النشر: 30/07/2018
348
منذ 5 سنوات
تقرير بالفيديو| 433 مليون يورو تكشف كذب تصريحات مورينيو

يواصل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، تصريحاته الهجومية ضد إدارة ولاعبي فريقه، وخاصة عقب الخسارة من ليفربول وديا في كلاسيكو الكرة الإنجليزية، أول أمس السبت في كأس الأبطال الدولية.

وقال مورينيو في تصريحاته: "طالبت إدارة النادي بالتعاقد مع خمسة لاعبين على الأقل قبل بداية الموسم، ولكنني لا أعتقد أنني سأحصل سوا على لاعب أو أثنين على أكثر تقدير".

وأضاف: "لا أعتقد أنه سعيدا بمجموعة اللاعبين المتواجدين بجانبة".

وأوضح المدرب البرتغالي: "فمن خاضوا اللقاء اليوم لن يلعبوا أمام ليستر سيتي في بداية البريميرليج، فبعظهم لن يكون في قائمة الاحتياطية".

ويشير مورينيو ليست فقط في هذه التصريحات، بل في أحاديثه الأخيرة بأصابع الأتهام للاعبيه وإدارة يونايتد التي لم تدعم الفريق بشكل جيد هذا الموسم، بعكس ما انفقه ليفربول الغريم التقليدي.

وبالعودة لتصريحات جوزيه في نهاية الموسم الماضي، أكد خلالها أن فريقه لا يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين، وهو ما تسبب في تراجع مانشستر يونايتد خلال السنوات السابقة، والتي وصفها بـ "التراث المتراكم".

ونرصد في التقرير الأتي بالأرقام حجم انفاقات مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات منذ صيف عام 2016 حتى ميركاتو 2018: 

- يحتل مانشستر يونايتد حاليا الترتيب الحادي عشر على مستوى الانفاقات في سوق الانتقالات الصيفية هذا الموسم بـ 83 مليون يورو، وذلك من خلال التعاقد مع الثلاثي البرازيلي فريد من شاختار الأوكراني بـ (59) مليون يورو، المدافع البرتغالي دالوت قادما من بورتو البرتغالي بـ (22) مليون يورو، وأخيرا الحارس جرانت من ستوك سيتي بـ (2) مليون يورو فقط.

- انفقت إدارة مانشستر يونايتد خلال السنوات الثلاثة الأخيرة على التعاقدات، نحو 433 مليون يورو، في المركز السابع أوروبيا على مستوى حجم المصروفات في الميركاتو.

- تعاقد يونايتد منذ التعاقد مع مورينيو على تدريب الفريق، مع 11 لاعبا على رأسهم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في صفقة انتقال حر من باريس سان جيرمان الفرنسي، والفرنسي بول بوجبا من يوفنتوس الإيطالي مقابل 100 مليون يورو، والأرميني هنريك مختاريان من بوروسيا دورتموند الألماني بـ 42 مليون يورو.

- أبرم مانشستر يونايتد في صيف عام 2017، 4 تعاقدات بداية من المدافع السنغالي إيريك بايلي من فياريال الإسباني مقابل 38 مليون يورو، وقلب الدفاع السويدي ليندلوف من بنفيكا البرتغالي نظير 35 مليون يورو، ولاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش من تشيلسي الإنجليزي 45 مليون يورو، وأخيرا المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من إيفرتون بـ 85 مليون يورو.

- في الانتقالات الشتوية الأخيرة، في يناير الماضي تعاقد مانشستر يونايتد بناء على رغبة مورينيو مع التشيلسي ألكسيس سانشيز مقابل 35 مليون يورو قادما من أرسنال الإنجليزي، بالإضافة للتخلي عن مختاريان لصالح الجانرز.

اقرأ أيضا

تصريحات صادمة لجوزيه مورينيو بعد الخسارة برباعية أمام ليفربول

تصريح صادم من مورينيو: مانشستر يونايتد ليس مرشحا للفوز بالبريميرليج

حمل تطبيق سعودي الآن