آل معمر "يفاجئ" الهلال.. النصر لن يضم أي لاعب في الصيف!

تاريخ النشر: 31/03/2021
2119
منذ 3 سنوات
آل معمر "يفاجئ" الهلال.. النصر لن يضم أي لاعب في الصيف!

يتصدر اسم مسلي آل معمر، العناوين الرئيسية في الوسط الرياضي السعودي، بعدما اقترب خطوات أكثر من حصوله على مقعد رئاسة نادي النصر.

وأعلنت وزارة الرياضة منذ أيام، حل مجلس إدارة صفوان السويكت، مع تكليف عبد الله الدخيل، بتسيير الأمور في النصر، مؤقتًا، حتى إجراء انتخابات رئاسية، مع إعلان اسم الرئيس الجديد، في اليوم الأول من شهر أبريل المقبل.

وليس سرًا، أن آل معمر، هو رئيس النصر القادم، بعدما حصل على دعم الأمير خالد بن فهد، فضلًا عن استبعاد منافسه غانم بن مذيكر المطيري، إثر تجاهله إرفاق إقرار المسؤولية التضامنية.

البعض يعرف مسلي آل معمر، جيدًا، بسبب نشاطه المتواصل في الرياضة السعودية، بجانب ما تقلده من مناصب هامة، لكن آخرين لا يعرفون شيئًا عنه.

*لن يضم أي لاعب إلى النصر

بالبحث في آراء آل معمر، حيث عمل صحفيًا فترة طويلة، إضافة إلى كتابة مقالات رأي في عدد من الصحف المحلية، نجد أنه غير راضٍ عن فشل النصر في الحصول على شهادة الكفاءة المالية، حيث انتقد في أكثر من مناسبة سابقة، فكرة التعاقد مع لاعبين أجانب، رغم الأزمات المالية التي يعيشها النادي.

بالنظر إلى "أفكار" آل معمر، فإنه من النوع الذي يقدم على التعاقد مع اللاعبين، بشروط محددة، إذ يبدو رافضًا مبدأ ضم النجوم بمبالغ مادية ضخمة، "تغرق" النصر في الديون، لذا ربما لا يضم العالمي أي صفقة جديدة في الصيف، حال استمر الوضع المالي على ما هو عليه.

يبدو أن المنافسة الدائمة بين النصر وغريمه الهلال، على حسم الصفقات محليًا وعالميًا، لن تحدث هذا الصيف، في حال سار آل معمر على مبادئه، التي ذكرها في مقال صحفي قديم.

العبارات التي نستعرضها لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، مقتبسة من مقال، كتبه مسلي آل معمر بنفسه، في صحيفة الرياضية، تحت عنوان: "لا طبنا ولا غدا الشر"، في الثامن عشر من شهر أغسطس في عام 2017.

- "هل يليق بنادٍ كبير مثل النصر، أن يتعاقد مع لاعبين أجانب ثم يركنهم في المدرجات حتى يتسلم اللاعبون المشاركون في الملعب حقوقهم؟ كم ستستمر عملية تجميد الأجانب؟ كيف تم التعاقد مع الأجانب والإدارة تعلم أن الالتزامات كبيرة، وهي تدرك أن الوضع المالي سيئ جدًّا؟ ألا يمكن للفريق أن يقدم نتائج مميزة لو لم يتم التعاقد مع أجانب كما حدث في موسم 2005؟".

- "أعتقد أن دعم اللاعبين المحليين وصرف مستحقاتهم أجدى من التعاقد مع أجانب لن يحصلوا على حقوقهم، وفي النهاية تعجز الإدارة عن سداد مستحقات الجميع، ولو أن الإدارة سارت على هذه السياسة في السنوات الثلاث الماضية، لتلاشت الديون كثيرًا، وتحسنت النتائج".

- "أعتقد أن السيناريو الماثل أمامنا الآن، هو امتداد لسيناريوهات المواسم الماضية، التي كان شعارها: نوقع ولا ندري متى ندفع.. وهذا الشعار قاد الكثير من الصفقات إلى الفشل، حيث يأتي اللاعب ويحظى بالاستقبال الحافل في المطار، وبعد أن يطلع على الوضع المالي في النادي يصيبه الإحباط ويصبح كل تفكيره كيف يغادر، وفي آخر المطاف تتحول القضية إلى "فيفا" أو غرفة فض المنازعات".

- "في النهاية كان يمكن لكل هذه المنغصات ألا تحدث، لو كان صانع القرار في النصر يستطيع أن يقول: عفوًا لا أستطيع.. عندما تكون الصفقة خارج إطار إمكانيات النادي المالية.. فبعض الجمل والكلمات إذا كنا لا نجيدها، علينا أن نبحث عن دورات تدريبية لنتعلمها!".

اقرأ أيضا

النصر "يرفض" العويس على تويتر.. "سخرية قاسية من نجم الأهلي"

بعد تألقه.. هدية خاصة من آل معمر لـ"نجم النصر"

حمل تطبيق سعودي الآن