"فيتوريا بديل لوشيسكو".. ماذا يفعل مدرب النصر عندما يقود الهلال؟

تاريخ النشر: 15/03/2021
1793
منذ 3 سنوات
"فيتوريا بديل لوشيسكو".. ماذا يفعل مدرب النصر عندما يقود الهلال؟

سيطرت أنباء تعاقد نادي الهلال، مع المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، سابقًا، على عناوين التقارير الصحفية، الواردة، مساء أمس الأحد.

والزعيم الذي يعيش أوقاتًا سيئة مقارنة بالموسم الرياضي الماضي، اضطر إلى إقالة المدير الفني رازفان لوشيسكو من تدريب الفريق الأول، بعد سقوطه أمام ضمك، بهدف نظيف، في إطار الجولة الـ18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث ساءت النتائج، وتراجعت المستويات بصورة مخيفة.

وأسند الهلال، مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم، مؤقتًا إلى البرازيلي روجير ميكالي، الذي خسر لقب السوبر أمام النصر، لكنه استعاد في الجولة الماضية، صدارة دوري المحترفين، متساويًا في القمة، مع الشباب، بـ45 نقطة.

وذكر برنامج الحصاد الرياضي، أن الهلال فتح خط المفاوضات مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا، بعد رحيله عن النصر.

*تاريخيًا.. ماذا يفعل مدرب النصر عندما يقود الهلال؟

1. اليوغسلافي بروشتش.. بطولة يتيمة

استطاع بروشتش، الحصول مع النصر على 3 بطولات، كأس الملك والدوري، إضافة إلى كأس ولي العهد، كما اكتشف عددًا كبيرًا من أساطير الكرة السعودية، في مقدمتهم دون شك، ماجد عبد الله.

وانضم اليوغسلافي إلى الهلال، من أجل تدريب الفئات السنية، ثم صعد إلى الفريق الأول، ومعه حصد لقب كأس الملك، أمام الأهلي، برباعية تاريخية، عام 1984.

2. الروماني إيلي بلاتشي.. تاريخ من ذهب

مع النصر، توج المدرب بلاتشي بكأس الأندية الخليجية، قبل أن يغادر نحو الهلال، ويتوج بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس الأندية الخليجية في 1998.

النجاح الحقيقي، حدث عام 2000، عندما قاد الروماني الزعيم، إلى الحصول على ثلاثية تاريخية، بتحقيق بطولة الصداقة الدولية، ثم بطولة الأندية العربية مع كأس السوبر الآسيوي.

3. البرتغالي جورج آرثر.. أزمة حقيقية

حظي انتقال آرثر من النصر إلى الهلال، مباشرة، باهتمام إعلامي، حيث أنها الحالة الوحيدة التي يرحل خلالها أي مدرب من العالمي إلى الزعيم، أو العكس.

وفشل البرتغالي في الحصول على أي لقب مع الهلال، رغم وصوله إلى 3 نهائيات.

4. الكرواتي زوران ماميتش.. الحلقة الأخيرة

كان ماميتش آخر من تولى قيادة النصر ثم ذهب إلى الهلال، حدث ذلك في عام 2016، إذ غادر صفوف صاحب الزي الأصفر، بعد خلافات واسعة مع اللاعبين، أبرزهم حسين عبد الغني.

وغادر الكرواتي إلى الإمارات، ثم عاد إلى الهلال، دون أن يحقق أي نجاح يذكر، حيث دربه في 21 مباراة فقط.

اقرأ أيضا

مفاجآت ميكالي تزين "أجانب" الهلال.. وصدمة في قائمة النصر الآسيوية

"الهلال يتعاقد مع روي فيتوريا".. الحقيقة الكاملة

حمل تطبيق سعودي الآن