بن نافل "يصالح" جماهير الهلال بـ"صفقتي مبخوت وعفيف".. تصريحات رسمية

تاريخ النشر: 17/02/2021
2113
منذ 3 سنوات
بن نافل "يصالح" جماهير الهلال بـ"صفقتي مبخوت وعفيف".. تصريحات رسمية

يعمل مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، على تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بقوة، في الميركاتو الصيفي القادم.

والهلال بطل الثلاثية التاريخية في 2019-2020، يُعاني من تراجع حاد في نتائج الفريق الأول لكرة القدم، خلال الموسم الرياضي الحالي.

وودع الهلال، كأس الملك من دور الـ16، مع خسارته لقب السوبر السعودي، أم الغريم الأزلي النصر، وتراجعه إلى المركز الثالث في جدول ترتيب دوري المحترفين.

كل هذه النتائج الكارثية في الموسم الرياضي الحالي، تأتي بالتزامن مع "الغموض" الذي يحيط بمستقبل عدد من المحترفين الأجانب، والذين لم يقدموا المستوى المأمول منهم، في موسم 2020-2021.

وأعادت الإدارة الهلالية، تفعيل أكثر من اسم على طاولة المفاوضات، من أجل ضمهم إلى الفريق الأول لكرة القدم، حال الاستغناء عن عدد من المحترفين الحاليين؛ على رأسهم:

- المهاجم الإماراتي الأسطوري علي مبخوت.

- الجناح القطري الساحر أكرم عفيف.

ومن الممكن القول إن الهلال، يستطيع حسم صفقتي مبخوت وعفيف، في الفترة القادمة، وذلك بعد تصريحاتهما الرسمية، خلال الساعات القليلة الماضية.

* على مبخوت..

ومبخوت البالغ من العمر 30 سنة، والذي يلعب في فريق الجزيرة الإماراتي، أعلن عن رغبته القوية في خوض تجربة احترافية، خارج بلاده.

وفي وقت سابق، أعرب الهداف الإماراتي الكبير، عن إعجابه بالدوري السعودي، ورغبته في اللعب به، حيث ارتبط اسمه بالهلال والاتحاد.

ويُعد مبخوت أحد أبناء نادي الجزيرة، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في عام 2008.

ومنذ ذلك الوقت، ومبخوت يقدم مستويات مبهرة مع الجزيرة، حيث سجل 160 هدفًا في الدوري الإماراتي، على بعد 6 أهداف فقط، من لقب الهداف التاريخي للمسابقة، والمسجل باسم الأسطورة فهد خميس.

وانفجر مبخوت، في الموسم الرياضي الحالي، حيث لم يكتفِ بتسجيل الأهداف فقط، بل أنه أظهر مهارة كبرى في "الأسيست".

وسجل علي مبخوت، 14 هدفًا في مسابقة الدوري الإماراتي 2020-2021، مع صناعة 8 أسيست، ليتصدر القائمتين.

وصنع مبخوت، 20 فرصة محققة للتسجيل مع الجزيرة، في مسابقة الدوري، مع نجاحه في 37 مراوغة.

* أكرم عفيف..

خلال كأس الخليج الماضية، ظهر عفيف، البالغ من العمر 24 سنة، في مقاطع فيديو عديدة، مع نجوم الهلال، حيث أعرب عن عشقه لهذا الكيان الكبير.

وقال أكرم عفيف، الذي سبق له الاحتراف في إسبانيا: "من الذي لا يتمنى اللعب في فريق بحجم الهلال".

وعلى الرغم من تجديد عقده مؤخرًا مع السد، إلا أن تقارير قطرية، كشفت عن أن اللاعب، لا يزال يفكر في الاحتراف، بشكل جدي، خلال الفترة القادمة.

وعفيف أحد أبناء نادي السد، حيث تنقل منه في تجارب احترافية عديدة مع إشبيلية وفياريال وسبورتنج خيخون الإسبانيين، كما لعب في صفوف يوبين البلجيكي.

ومع السد القطري، لعب عفيف، 90 مباراة رسمية، سجل خلالها 49 هدفًان وصنع 41 أسيست.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن.. "هل يستطيع الهلال حسم صفقتي مبخوت وعفيف وتشكيل فريق لا يقهر؟!".

اقرأ أيضا

نيمار: سالم الدوسري "سيعشق" مدرب الهلال إلى حد الجنون!

أول طلب عاجل من ميكالي.. "بعد توليه تدريب الهلال"

حمل تطبيق سعودي الآن