لوشيسكو vs فيتوريا.. بداية أسطورية ونهاية درامية مع الهلال والنصر

تاريخ النشر: 16/02/2021
206
منذ 3 سنوات
لوشيسكو vs فيتوريا.. بداية أسطورية ونهاية درامية مع الهلال والنصر

بداية أسطورية .. نهاية درامية .. هكذا سارت رحلة الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال المقال من منصبه مؤخرا ليسير على خطى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للنصر الذي تمت إقالته هو الأخر من منصبه في وقت سابق من عمر دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2020-2021 .

وجاءت إقالة لوشيسكو بعد مسيرة ذهبية له في رحلة الزعيم وحقق معه في الموسم الماضي 3 بطولات كبرى هي الدوري والكأس ودوري أبطال أسيا ليحقق رقما قياسيا من البطولات في أقل من عام له مع الفريق .

وخاض الهلال برفقة لوشيسكو 72 مباراة في كل البطولات حقق خلالها الفوز في 46 مباراة وخسر 11 مرة وتعادل 15 مرة وسجل معه الفريق 155 هدفا بمعدل تهديفي يفوق ال 3 أهداف في المباراة الواحدة .

ولكن جاءت النتائج الهزيلة في أخر شهرين للمدير الفني وفقدانه أكثر من 15 نقطة وتراجعه للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري ليجبر إدارة الهلال لإقالته من منصبه والبحث عن حل سريع لإنهيار الفريق .

ويمثل رحيل لوشيسكو سيناريو مكرر من تجربة مدرب أوروبي كبير خطف الأنظار وحقق بداية أسطورية له في الملاعب السعودية وتحديدا برفقة النصر وهو البرتغالي ر وي فيتوريا .

ونجح فيتوريا في قيادة النصر للفوز ببطولة الدوري في عام 2019 بشكل مميز وبعد صراع ساخن مع الهلال ، وقدم موسم ماضي جيد ونافس على القمة وحل ثانيا خلف الهلال بعد صراع شرس ليتم التجديد له لموسم ثالث

ولكن مع بداية الموسم الجاري فشل فيتوريا في تقديم الكرة الجميلة رغم تلبية الإدارة لكافة طلباته وعلى رأسها ضم أكثر من 10 صفقات جديدة .

اقرأ أيضا

بعد إقالته من الهلال.. لوشيسكو إلى بارما الإيطالي لإنقاذه من الهبوط

لوشيسكو في النصر وفيتوريا إلى الهلال.. تغريدة مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن