انتهت| "فيفا" يمنع انتقال تيكسيرا إلى النصر

تاريخ النشر: 10/02/2021
4070
منذ 3 سنوات
انتهت| "فيفا" يمنع انتقال تيكسيرا إلى النصر

بشكل رسمي، ضاع حلم نادي النصر، في التعاقد مع البرازيلي أليكس تيكسيرا، جناح جيانغسو الصيني السابق.

ولجنة "الكفاءة المالية"، حرمت النصر من التعاقدات، في الميركاتو الشتوي؛ بسبب ديون مستحقة على النادي، تقدر بـ76 مليون ريال.

ولكن، اتحاد الكرة السعودي، منح نادي النصر، الضوء الأخضر لتسجيل لاعب أجنبي، بديل للكوري الجنوبي المصاب، كيم جين سو، بشرط أن يكون "حر" لا يرتبط بعقد مع أي نادي.

وبعد حصوله على الضوء الأخضر، توصلت إدارة النصر، إلى اتفاق مع تيكسيرا، لضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، لتسجيله بدلًا من كيم سو، المصاب حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

* مفاجأة صادمة..

من ناحيته، القانوني أيمن الرفاعي، أعلن عدم إمكانية تعاقد النصر، مع تيكسيرا، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد قلعة العالمي.

و"فيفا" أعلن رسميًا، في الساعات الأخيرة من مساء الثلاثاء، منع النصر من التعاقدات، لـ3 فترات تسجيل، بسبب مستحقات صفقة التعاقد مع البرازيلي مايكون بيريرا، من جلطة سراي التركي.

وأوضح الرفاعي في تصريحات لبرنامج "في المرمى"، أن لائحة الاحتراف السعودية، تنص على منع النادي من تسجيل لاعب بديل لـ"المصاب"، في حال صدور قرار منع ضد هذا النادي، من "فيفا".

وشدد على أنه بناء على ذلك، لا يحق لنادي النصر، تسجيل أي لاعب بديل، لكيم جين سو، حتى ولو كان حرًا.

مصادر أخرى، أكدت للبرنامج، أن النصر، أمامه 21 يومًا، لسداد المستحقات المتأخرة في صفقة مايكون، وفي حال نجح في ذلك، فسوف تسقط العقوبة رسميًا. 

اقرأ أيضا

رسميا.. "فيفا" يكشف حقيقة منع النصر من التعاقدات

صفقة انتقال تيكسيرا إلى النصر "تمت".. التفاصيل كاملة

حمل تطبيق سعودي الآن