صفقة انتقال تيكسيرا إلى النصر "تمت".. التفاصيل كاملة

تاريخ النشر: 09/02/2021
5428
منذ 3 سنوات
صفقة انتقال تيكسيرا إلى النصر "تمت".. التفاصيل كاملة

لا صوت يعلو هذه الأيام، سوى على انضمام النجم البرازيلي أليكس تيكسيرا، جناح نادي جيانغسو الصيني السابق، إلى الفريق الأول لكرة القدم بالنصر.

ولجنة "الكفاءة المالية"، منعت النصر، من التعاقدات، في الميركاتو الشتوي؛ بسبب ديون مستحقة على النادي، تقدر بـ76 مليون ريال.

ولكن، اتحاد الكرة، منح النصر، الضوء الأخضر لتسجيل "لاعب أجنبي حر"، بدلًا من الكوري الجنوبي كيم جين سو، ظهير أيسر الفريق، المصاب حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

ولجأ النصر، إلى خيار تيكسيرا كـ"لاعب حر"، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، وتسجيله بدلًا من كيم سو، خاصة بعد فشل انتقال اللاعب، إلى الهلال، والذي حاول منذ الصيف الماضي، وحتى آخر يوم من سوق الانتقالات الشتوية، التعاقد معه.

* الاتفاق تم..

ومن ناحيته، أعلن الإعلامي عبدالإله العتيبي، توصل مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، إلى اتفاق نهائي مع تيكسيرا، لضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

وكشف العتيبي في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن عقد تيكسيرا مع النصر، سيكون لعامين ونصف، مقابل 27 مليون يورو.

وأوضح الإعلامي الرياضي، أن النصر يحاول حاليًا، التوصل إلى اتفاق مع كيم جين سو، من أجل إسقاط اسمه من كشوفات النادي، وإعطاءه كافة حقوقه، من أجل تسجيل تيكسيرا، بدلًا منه.

وشدد العتيبي، على أنه فور الاتفاق مع النجم الكوري الجنوبي، على إسقاطه من القائمة، سيتم الإعلان عن صفقة تيكسيرا بشكل رسمي.

* من هو أليكس تيكسيرا؟

لاعب برازيلي من مواليد 6 يناير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في النادي المحلي فاسكو دي غاما، الذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في 2008.

وفي عام 2010، خاض تيكسيرا،  أول تجربة احترافية خارج البرازيل، بانتقاله إلى شاختار دونتسيك الأوكراني، الذي لعب في صفوفه على مدار 6 سنوات كاملة.

وأتم جيانغسو، في عام 2016، صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي، بمبلغ مالي ضخم، وصل إلى 45 مليون يورو.

ومع الفريق الصيني، لعب تيكسيرا، الذي يجيد إلى جانب الجناح الأيمن، اللعب كمهاجم صريح وصانع ألعاب، 153 مباراة رسمية، سجل خلالها 73 هدفًا وصنع 43 آخرين.

وطوال مسيرته الاحترافية، سجل تيكسيرا، 172 هدفًا وصنع 72 آخرين، خلال 428 لقاءً رسميًا في مختلف البطولات والمسابقات.

حمل تطبيق سعودي الآن