إدواردو ..من أسطورة هلالية لمتهم بـ"نكران الجميل"

تاريخ النشر: 20/01/2021
1421
منذ 3 سنوات
إدواردو ..من أسطورة هلالية لمتهم بـ"نكران الجميل"

حتى وقت قريب مضى كان البرازيلي كارلوس إدواردو أحد نجوم الهلال الذين تتغنى بأسمهم الجماهير في المدرجات ..خطف إدواردو الأضواء من نجوم كثيرة محلية وأجنبية إرتدت قميص الهلال وسكن قلوب جماهير الزعيم.

لكن ربما يتغيّر الحال خلال الفترة الأخيرة بعدما بدأت تطفو على السطح أزمة مُثيرة فجرها البرازيلي برينو تنوري، محامي كارلوس إدواردو بعدما خرج ليُعلن أن موكله بصدد تقديم شكوى رسمية ضد الهلال لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لعدم حصوله على مكافأة التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان عن الموسم الماضي.

إدواردو رحل عن صفوف الهلال، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، منتقلاً إلى شباب الأهلي دبي، بعد 5 أعوام قضاها داخل النادي الهلالي وحقق خلالها العديد من النجاحات والإنجازات الرائعة التى جعلته واحداً من أفضل نجوم الهلال الأجانب عبر التاريخ.

المفاجأة التى فجرها محامي إدواردو نزلت فوق رؤس جماهير الهلال وإدارة النادي كالصاعقة فلم يتوقع أحداً من عشاق ولا مسئولو الهلال أن يأتي اليوم الذي يُقاضي فيه أحد أبرز نجوم الهلال النادي بحثاً عن "حفنة" من الدولارات.

مسئولو الهلال أكدوا أن موقفهم القانوني سليم تماماً حيال هذه الأزمة وشددت إدارة النادي على أن "ملحق" العقد الذي كان يربط الهلال باللاعب والذي تم تمديده بعد التوقف نظير جائحة كورونا، لا يتضمن أي بند يفرض إدراج اسم اللاعب البرازيلي ضمن قائمة مكافآت الفريق في حال تحقيقه بطولة الدوري السعودي للمحترفين .

وكشف مسئولو الهلال أن ملحق العقد يتضمن عدم أحقية النجم البرازيلي أي مكافأة إلا في حال سريان العقد مع النادي أثناء تحقيق البطولة، لكن اللاعب البرازيلي وقع اتفاقية انتقاله إلى نادي شباب أهلي دبي الإماراتي في 16 أغسطس الماضي، وغادر إلى دبي قبل حسم بطولة الدوري السعودي، ولم يشارك في آخر 4 مباريات في المسابقة لذا فهو لا يستحق مكافأة التتويج بالدوري.

وبعيداً عن قوة الموقف القانوني للهلال في هذه الأزمة فأن إدواردو الذي كان الهداف التاريخي لأجانب الهلال برصيد 81 هدفًا، قبل أن ينجح الفرنسي بافتيمبي جوميز في كسر رقمه بتسجيل 83 هدفًا بات في نظر كثيرون من عشاق الزعيم "ناكر للجميل" بسبب محاولته تشويه صورة أزرق العاصمة دون وجه حق.

اقرأ أيضا

"الانتقال إلى النصر بعد رحيله عن الهلال".. رد ناري من إدواردو

كارلوس إدواردو يشكو الهلال.. والزعيم يرد

حمل تطبيق سعودي الآن