كارلوس إدواردو يشكو الهلال.. والزعيم يرد

تاريخ النشر: 17/01/2021
3109
منذ 3 سنوات
كارلوس إدواردو يشكو الهلال.. والزعيم يرد

كشف المحامي البرازيلي برينو تنوري، عن عزمه رفع شكوى رسمية لصالح نجم الفريق السابق كارلوس إدواردو، ضد نادي الهلال لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للمطالبة بمكافأة تتويج الهلال بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2019-2020".

وكان إدواردو قد شارك مع الهلال في 22 مباراة بدوري المحترفين، الموسم الماضي، قبل انتقاله إلى شباب الأهلي الإماراتي، وتم استئناف مسابقة الدوري، عقب فترة توقف طويلة بسبب فيروس كورونا المستجد، ليتوج الهلال باللقب في نهاية الموسم.

وذكر تنوري لصحيفة "الرياضية"، أن إدارة الهلال أخطرته بأن إدواردو غير مشمول بمكافأة تحقيق الدوري، التي تقدر بـ150 ألف يورو، ما يعادل 680 ألف ريال.

وأضاف "عندما انتقل إدواردو إلى شباب الأهلي، تلقى اللاعب ووكيله، رسالة صوتية من المشرف العام على كرة القدم، والذي أكد استحقاق إدواردو لمكافأة الدوري، ولكن الأمر تغير بعد رحيل اللاعب".

وتابع تنوري "بدأت القصة باتفاق إدواردو مع إدارة الهلال في عقد إلحاقي، بأن اللاعب يستحق مكافأة تحقيق أي بطولة مع الفريق، وكان ذلك قبل فترة توقف كورونا، وبعد ذلك تم توقيع عقدين إلحاقيين، الأول بتمديد عقده حتى 5 أكتوبر، والثاني بتقليل المدة نظرًا لصدور جدول استئناف الدوري وانتهاء الدوري في سبتمبر، ولم يتضمن العقدان الأخيران أي بند بشأن استحقاق المكافأة".

رد الهلال

في المقابل، ردت الإدارة القانونية بنادي الهلال لـ"الرياضية"، أن النادي محكوم بعقد إدواردو الإلحاقي الذي تم تمديده بعد فترة التوقف، والذي لا يتضمن استحقاق اللاعب لمكافآت الفريق حال التتويج بلقب الدوري، بل تضمن العقد الذي وقعه إدواردو، عدم استحقاق أي مكافأة إلا في حالة سريان علاقته التعاقدية مع النادي أثناء تحقيق البطولة، إلا أن اللاعب وقع على عقد انتقاله إلى شباب الأهلي في 16 أغسطس الماضي، وغادر إلى دبي، قبل حسم الفريق للقب الدوري، حيث لم يشارك إدواردو في آخر 4 مباريات مع الهلال في المسابقة.

اقرأ أيضا

كارلوس إدواردو يصدم النصر بسبب الهلال

"الانتقال إلى النصر بعد رحيله عن الهلال".. رد ناري من إدواردو

حمل تطبيق سعودي الآن