قمة الهلال والأهلي.. من ينتصر في صراع "جوميز _ السومة"؟

تاريخ النشر: 15/01/2021
212
منذ 3 سنوات
قمة الهلال والأهلي.. من ينتصر في صراع "جوميز _ السومة"؟

لن تكون مواجهة الأهلي والهلال صراع بين مدربي الفريقين أو منافسة شرسة شريفة بين جمهور الناديين لكنها ستكون بمثابة حلبة لصراع ثالث قوي للغاية بين بعض نجوم الفريقين ويأتي في مقدمتهم ، النجم الفرنسي جوميز هداف الهلال والسوري عمر السومة مهاجم الأهلي.

ويُعد الثنائي من أفضل الهدافين في الكرة السعودية خلال السنوات الماضية وأن كان مستواهما هذا الموسم ليس بالمُعتاد ويبقي كل منهما لديه هدف خاص في قيادة فريقه نحو الفوز في قمة الفريقين المرتقبة مساء الجمعة في الجولة الـ13 على استاد الجوهرة المشعة لبطولة دوري وكأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

يحتل عمر السومة هذا الموسم المركز الرابع في جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي بـ6 أهداف، متساويًا مع جوميز، وبفارق 3 أهداف عن كارلوس ستراندبيرج، مهاجم أبها صاحب الـ9 أهداف والذي يتربع على قمة الهدافين.

خاض جوميز 12 مباراة مع الهلال هذا الموسم في دوري المحترفين، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 4 أخرى ، فيما شارك السومة في 11 مباراة مع الأهلي في الدوري سجل خلالها 6 أهداف وصنع هدفًا واحدًا.

يمتلك السومة إنجازاً رائعاً حققه مؤخراً وهو حصوله على لقب الهداف التاريخي لبطولة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 128 هدفًا ليتخطى رقم ناصر الشمراني، نجم المنتخب السعودي السابق الذي سجل 126 هدفًا مع ثلاثة أندية سعودية هي الشباب والاتحاد والهلال.

في المقابل ، يُعد جوميز أحد نجوم الهلال وكان له دور كبير في تحقيق العديد من الأرقام القياسية والبطولات مع الزعيم يأتي في مقدمتها ، الفوز بدوري ابطال أسيا عام 2019 وهو الهداف التاريخي لأجانب الهلال في جميع المسابقات على مر التاريخ، حيث سجل 83 هدفًا متخطيًا البرازيلي كارلوس إدواردو بهدفين.

اقرأ أيضا

صفقة إفريقية مدوية في الهلال.. "دبابة يوفنتوس"

إدواردو يدافع عن "مدرب فضيحة الهلال": الظروف ظلمته

حمل تطبيق سعودي الآن