الهلال والأهلي الليلة.. "كلاسيكو الرعب" في الجوهرة المشعة

تاريخ النشر: 15/01/2021
690
منذ 3 سنوات
الهلال والأهلي الليلة.. "كلاسيكو الرعب" في الجوهرة المشعة

تحت شعار لا بديل عن الفوز، تتجه الأنظار مساء اليوم، صوب ملعب "الجوهرة المشعة"، حينما ينطلق الكلاسيكو الكبير، وقمة الجولة 13 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لموسم 2020-2021، بين الهلال والأهلي.

وتُمثل مباراة الليلة، حجر زاوية كبيرة، في تحديد سيناريو المنافسة، على لقب بطل الدوري، في نسخته الجارية للفريقين، سواء الزعيم أو الأهلاوية.

ورقميًا، يدخل الهلال اللقاء وهو في الصدارة، برصيد 25 نقطة، ولكن متساويًا مع الشباب، ولا بديل أمام الزعيم، سوى الفوز لإعادة فارق النقاط الثلاثة، ومصالحة جماهيره، بعد فترة تعثر كبيرة، في المباريات الأخيرة.

ويدخل الأهلي اللقاء، في المركز الثالث، برصيد 22 نقطة، ويتيح له الفوز، مشاركة الهلال والشباب في الصدارة، واشتعال الصراع على القمة.

تكتيكيًا، تمثل المباراة ديربي تدريبي كبير، بين الثنائي رازفان لوشيسكو، المدير الفني للهلال، والصربي فلادان ميلويفيتش، المدير الفني للأهلي، وكلاهما ينتمي لمدرسة شرق أوروبا، التي تعتمد على الدفاع القوي، والهجوم الضاغط، من البداية، ويلعب الفريقان  بطريقة واحدة 4-2-3-1، وتتحول إلى 4-3-3.

وفنيًا، يُراهن الهلال بشكل كبير، على هدافه الفرنسي بافيتمبي جوميز، ومعه أندريه كاريلو وسباستيان جيوفينكو ومحمد كنو وياسر الشهراني، في مبارياته الكبرى، التي تتطلب لاعبين أصحاب خبرات، فيما يعد عمر السومة وأليسكندر ومحمد أل فيتيل وفابيو ليما وعبدالرحمن غريب، أوراق الأهلي الرابحة.

وتبدو كل السيناريوهات مفتوحة على مصراعيها، لمتابعة لقاء قوي بين فريقين، لا بديل أمامهما سوى الفوز، في صراع المنافسة على لقب البطل. 

اقرأ أيضا

الهلال يتعاقد مع ستراندبيرج بشكل مفاجئ.. "قنبلة الموسم"

صفقة إفريقية مدوية في الهلال.. "دبابة يوفنتوس"

حمل تطبيق سعودي الآن