النصر "يخطف" جوهرة الهلال.. "ماجد عبدالله الجديد قاهر مدريد"

تاريخ النشر: 13/01/2021
30667
منذ 3 سنوات
النصر "يخطف" جوهرة الهلال.. "ماجد عبدالله الجديد قاهر مدريد"

منذ اللحظة الأولى لانتخابه رئيسًا لنادي النصر، وصفوان السويكت يؤكد أن هدفه الأساسي، هو بناء جيل شاب، يقود الفريق الأول لكرة القدم، للسيطرة على الألقاب والبطولات، في السنوات العشر القادمة.

والسويكت تولى رئاسة نادي النصر، في يوليو 2019، وقاد الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بكأس السوبر المحلي 2020، قبل أن تتدهور النتائج بشكل مخيف، في الفترة الأخيرة.

وعلى الرغم، من تدهور النتائج، إلا أن رئيس النصر، أثر على سياسته، التي تعتمد على التعاقد مع النجوم الشابة، في الأندية الأخرى، وكذلك تصعيد مواهب الفئات السنية، إلى الفريق الأول لكرة القدم.

وآخر المواهب، الذي يضع النصر، برئاسة السويكت، عينيه عليه، من أجل محاولة ضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، هو النجم الشاب عبدالله رديف، مهاجم الفئات السنية في الهلال.

ووفقًا للتسريبات، فإن النصر، يحاول استغلال، عدم توقيع رديف، أي عقد احترافي مع الهلال، حتى الآن، من أجل الحصول على توقيعه، وضمه إلى قلعة العالمي، لقيادة خط الهجوم، في المستقبل، بجانب الموهبة محمد مران.

* ماجد عبدالله الجديد..

وينظر الكثيرون إلى رديف، على أنه "خليفة" ماجد عبدالله، في الملاعب السعودية، لما يتمتع به، من موهبة خرافية، وقدرة هائلة على تسجيل الأهداف.

ورديف الذي لم يتجاوز الـ18 سنة، حصل على هداف دوري البراعم، مع الهلال، في موسم 2018-2019، برصيد 20 هدفًا.

وفي الموسم التالي مباشرة، تم تصعيد اللاعب الرائع، إلى فريق الهلال تحت 17 سنة، ليسجل معه 16 هدفًا، حصل بها على وصافة هدافي الدوري.

إبداع رديف المتواصل، جعل الجهاز الفني لفريق الهلال تحت 19 سنة، يستعين به، في بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

ورغم سنه الصغير، مقارنة مع زملائه، يتصدر عبدالله رديف، صدارة هدافي دوري الشباب، مع الهلال، برصيد 13 هدفًا، بعد مرور 16 جولة، متفوقًا بهدف وحيد فقط، عن محمد مران.

- هل توقف "إبداع" رديف مع الهلال عند البطولات المحلية؟

ونظرًا لموهبته الرائعة، رفض رديف، أن يتوقف عند الإبداع المحلي فقط، بل نثر سحره، في البطولات الدولية.

وفي عام 2019، شارك براعم الهلال، في بطولة دبي الدولية تحت 16 سنة، والتي ضمت أندية عالمية عملاقة.

ونجح رديف، في قيادة الهلال، إلى نهائي البطولة الدولية، قبل خسارة اللقب، أمام فلامنجو البرازيلي، بثلاثة أهداف مقابل واحد، حيث سجل المهاجم الشاب، هدف الزعيم الوحيد، في المباراة.

وتوج عبدالله رديف، بلقب هداف البطولة، برصيد 8 أهداف، حيث سجل في مرمى بوروسيا دورتموند الألماني، والوصل وشباب الأهلي الإماراتيين.

حتى أنه في نصف النهائي، قهر رديف لوحده، العملاق الإسباني أتلتيكو مدريد، عندما سجل 3 أهداف "هاتريك" في مرماه، ليقود الهلال، للفوز بنتيجة (4-1).

* أكاديمية مانشستر يونايتد..

وقبل كل هذا، سبق وأن اختار العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد، اللاعب عبدالله رديف، كأفضل موهبة في أكاديميته الخاصة.

وخلال عام 2017، خاض رديف، تجربة "عيش التحدي مع STC"، داخل أكاديمية مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي أقام في نهاية المعسكر "استفتاء"، لاختيار أفضل موهبة كروية.

وبعد التصويت، اختار المدربين في الأكاديمية، نجم الهلال الشاب، والذي قال عنه روبين، مدرب أكاديمية مانشستر: "هو مهاجم ورأس حربة حقيقي، يتحرك بشكل سليم، ويعرف طريق المرمى، ويستطيع أن يكسر التسلل بأسلوب يفتقد إليه العديد من المهاجمين".

اقرأ أيضا

"خطة شيطانية" في مفاوضات النصر مع ثنائي الهلال.. سر خطير

الهلال "ينتقم" من النصر.. و"يخطف" صفقة جوميز

حمل تطبيق سعودي الآن