"بعد معاناته مع العنصرية".. نجم برشلونة السابق: اللاعبون أصحاب البشرة البيضاء جبناء!

تاريخ النشر: 27/12/2020
240
منذ 3 سنوات
"بعد معاناته مع العنصرية".. نجم برشلونة السابق: اللاعبون أصحاب البشرة البيضاء جبناء!

يواصل نجوم كرة القدم العالمية، سعيهم نحو الحد من انتشار ظاهرة العنصرية في الملاعب الأوروبية، حيث عانى الكثيرون منها، من ضمنهم أحد نجوم برشلونة السابقين، الذي كان له صباح اليوم الأحد، رأي مختلف عن الآخرين.

وكيفن برينس بواتينج الذي يلعب حاليًا بين صفوف مونزا في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، قضى فترة قصيرة في برشلونة، لكن العنصرية الحقيقية تعرض لها حين كان في ميلان ينافس على لقب الكالتشيو، إذ اضطر في مناسبة من المناسبات أن يغادر الملعب أثناء مجريات اللقاء، حتى تهدأ الهتافات العنصرية ضده.

وفي تصريحات نقلها موقع فوتبول إيطاليا، قال النجم الغاني: "سببت لي العنصرية جرحًا مؤلمًا، لقد قدمت الكثير من التضحيات حتى أتمكن من اللعب في أحد أقوى أندية العالم، لكن لم يعد بوسعي قبول هذا السلوك".

وتابع: "أعتقد أن الوضع ساء الآن، دعنا نلقي نظرة على ما يحدث حول العالم.. مقتل جورج فلوين على سبيل المثال، لقد بات الناس يقتلون أمام الكاميرات من أجل أسباب تافهة، ولم يبذل العالم سوى القليل جدًا من أجل معالجة تلك الظاهرة السيئة".

وأضاف: "اللاعبون البيض لم يساعدونني في معركتي ضد العنصرية، البعض يظل خائفًا تمامًا، بينما الآخرون يعتقدون أنه من الأفضل عدم تعريض أنفسهم إلى الخطر".

اقرأ أيضا

"كيف خدعك بارتوميو يا ليو".. ميسي يكشف كل ما تريد معرفته عن أزمته في برشلونة

"بعد واقعة سان جيرمان العنصرية".. مدرب باشاك شهير: لم أستطع النوم!

حمل تطبيق سعودي الآن