"بعد واقعة سان جيرمان العنصرية".. مدرب باشاك شهير: لم أستطع النوم!

تاريخ النشر: 11/12/2020
205
منذ 3 سنوات
"بعد واقعة سان جيرمان العنصرية".. مدرب باشاك شهير: لم أستطع النوم!

علق بيير ويبو، مساعد مدرب نادي إسطنبول باشاك شهير التركي، على ما شعر به بعد الحادثة العنصرية التي عاشها خلال مباراة فريقه الماضية ضد باريس سان جيرمان، في إطار مسابقة دوري أبطال أوروبا.

والمباراة التي جمعت بين الطرفين، في العاصمة الفرنسية باريس، توقفت في الدقيقة 13، حيث عاد نجوم إسطنبول باشاك شهير إلى غرفة الملابس، بسبب عبارة عنصرية تفوه بها الحكم الرابع تجاه بيير ويبو، مساعد مدرب النادي التركي، حيث قال له: "نيجرو"، وهي كلمة معناها الأسود.

وبحسب شبكة بي بي سي البريطانية، اندهش أسطورة الكرة الكاميرونية، من رد فعل الحكم الرابع، قبل أن يتدخل اللاعب السنغالي ديمبا با، حيث قال للحكم: "أنت لا تقول أبدًا أيها الرجل الأبيض، لماذا إذن تذكر أنه رجل أسود"، قبل أن يقطع أحد المسؤولين على إدارة المباراة، الحديث، من أجل تبرير موقف الحكم، حيث أشار إلى أن الأمر مجرد سوء تفاهم يتعلق باللغة الرومانية.

وصرح المدرب الكاميروني بقوله في تصريحات نقلتها شبكة بي بي سي البريطانية، اليوم الجمعة: "أعتقد أنه الآن أصبح هناك ما يسمى بما قبل وما بعد 8 ديسمبر".

وتابع: "أشعر بالخجل مما سأقوله، لكن هذان اليومان كانا أصعب أيام حياتي المهنية، لقد احتجت إلى مساعدة طبيب من أجل النوم يومها".

اقرأ أيضا

صورة| لفتة طيبة من سان جيرمان لـ"دعم باشاك شهير".. بعد الحادثة العنصرية

نيمار "يهزم" بنزيما.. رقم مرعب لـ"نجم سان جيرمان" في دوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن